عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل مشاركة فيلما عَلَم وسامية في مهرجان شيكاغو للفيلم الفلسطيني

فيلم عَلَم وسامية
فيلم عَلَم وسامية

تشارك MAD Solutions بفيلمين من توزيعها ضمن فعاليات النسخة 22 من مهرجان شيكاغو للفيلم الفلسطيني الذي تجري أحداثه في الفترة من 29 أبريل إلى 14 مايو.

تحيا مصر يرصد لكم مشاركة فيلم عَلَم وسامية في مهرجام شيكاغو

مهرجان شيكاغو

 ويُعرض الفيلم الروائي الطويل عَلَم للمخرج فراس خوري يوم الأربعاء 3 مايو الساعة 6 مساءً في مركز جين سيسكل السينمائي، كما يُعرض الفيلم القصير سامية للمخرج حمزة الخطيب يوم الجمعة 5 مايو الساعة 8 مساءً.

تفاصيل فيلم عَلَم 

عَلَم من تأليف وإخراج فراس خوري، بطولة محمود بكري وسيرين خاص وصالح بكري ومحمد كراكي، وحصد 3 جوائز في أحدث دورات مهرجان القاهرة منها أفضل فيلم، حيث فاز الفيلم الفلسطيني عَلَم للمخرج فراس خوري بـجائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم، وهي أرفع جائزة في مهرجان القاهرة السينمائي، وجائزة أفضل ممثل للنجم الفلسطيني الشاب محمود بكري، وحصد الفيلم أيضاً جائزة الجمهور التي تعتمد على تصويت مباشر من حضور عروض الأفلام بالمهرجان، ويسافر الفيلم من القاهرة إلى السعودية للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية.

في فيلم عَلَم يقدم محمود بكري في دور تامر؛ مراهق فلسطيني يعيش حياة تقليدية هو وأصدقائه في المدرسة الثانوية حتى تظهر زميلتهم الجميلة ميساء. ولنيل إعجابها، يوافق تامر على المشاركة في عملية غامضة تحت مسمى عَلَم تقلب حياته رأساً على عقب وعن فوزه بجائزة أفضل ممثل قال بكري "أشكر لجنة التحكيم وإدارة مهرجان القاهرة على منحي هذه الجائزة التي أعتز بها، وكان يشرفني أن أتواجد بينكم أبارك وأوجه الشكر لكل الذين عملوا معي لإنجاح هذا الفيلم، وأشكر أمي وأبي وإخوتي".

تفاصيل فيلم سامية

سامية من تأليف وإخراج حمزة الخطيب، ومن بطولة حياة أبو سمرة في دور سامية، وإسحاق إلياس في دور زوجها، وسبق لإسحاق  المشاركة في عدة أعمال مهمة منها مسلسلات messiah وفيلم الموصل من الإنتاجات الأصلية لشبكة نتفليكس. تدور أحداث الفيلم حول سامية، فنانة المسرح التعبيري الشابة والطموحة التي تتعرض لمرض سرطان الثدي وبعد خضوعها للعلاج الكيماوي تدخل في حالة نفسية سيئة تجعلها في عزلة عن الجميع ، بينما يحاول زوجها مساندتها ورفع معنوياتها وإخراجها من عزلتها باستخدام العلاج بالموسيقى التي تشكل جزء من شخصيتها الفنية والنفسية.

تابع موقع تحيا مصر علي