عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير روما السابق: ما يفعله مورينيو سحر.. وديبالا سعيد معه

مورينيو وديبالا
مورينيو وديبالا

تحدث المدير الرياضي السابق لنادي روما الإيطالي والتر ساباتيني، عن المدير الفني الحالي للفريق الكروي الأول بالنادي العاصمي، البرتغالي المخضرم جوزية مورينيو، بعد قضاء مورينيو 100 مباراة كاملة مع الذئاب بـ جميع المسابقات.

تصريحات ساباتيني

وقال ساباتيني في تصريحات صحفية لإحدى الصحف الإيطالية: "روما اليوم فريق يعرف كيف ومتى يضرب الخصم، الذي فاز وسيظل يفوز بالعديد من المباريات هذا العام".

وأردف: ‏"إنه فريق يديره مورينيو بشكل علمي حقًا، ولم يخطئ". 

وأكمل: "انظروا إلى اللقاء الفني الذي عقده مورينيو مع الفريق تحت قيادة كورفاسود في المباراة ضد فاينورد".

وأضاف: "هذا سحر حقيقي، لأنه من خلال القيام بذلك حفز الملعب بأكمله وفريقه، وأعادهم إلى الملعب لوقت إضافي بالعقلية اللازمة للحصول على نتيجة استثنائية".

‏وعن ديبالا قال: "يجب حماية اللاعب الموهوب للغاية مثل ديبالا ورعايته ومرافقته، ولا أحد يعرف كيف يفعل ذلك أفضل من مورينيو".

واختتم ساباتيني تصريحاته قائلًا: "من الواضح أن أداء ديبالا مرتبط أيضًا بالقيادة الرائعة لمورينيو الذي يعرف أفضل طريقة لإدارة لاعب موهوب بالنظر إلى أنه درب الكثير من اللاعبين الموهوبين في مسيرته المهنية".  

تعليق مورينيو على عودة نقاط يوفنتوس

علق مورينيو على قرار رجوع الـ 15 نقطة لصالح فريق يوفنتوس ومن ثم احتلال اليوفي المركز الثالث بدلًا من نادي روما، قال مورينيو في ضوء هذه القضية وقال  عبر "DAZN": "لقد حصلوا على النقاط قبل ثلاثة أشهر، لقد كنت في إيطاليا لمدة أربع سنوات، وليس أربعة أيام".

وكان مورينيو قد قال قبل أيام من صدور قرار إعادة النقاط: "هل أنت متأكد من أن يوفنتوس ليس لديه 59 نقطة؟ وهذا من شأنه أن يضعنا في المرتبة الرابعة. نحن في إيطاليا".

يوفنتوس قفز بعد استعادة النقاط من المركز السابع برصيد 44 نقطة، للمركز الثالث برصيد 59 نقطة وبفارق نقطتين عن لاتسيو الوصيف حاليا، فيما تراجع روما للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة.

تأهل روما

في ملعب الأولمبيكو نجا روما من فخ فينورد وانتصر بأربعة أهداف لهدف بعد اللجوء لشوطين إضافيين، وكان روما خسر في هولندا بهدف دون رد.

وسجل ليوناردو سبينازولا الهدف الأول لروما في الدقيقة 60 وأدرك إجور بايكساو التعادل للفريق الهولندي في الدقيقة 80.

وبدا أن فينورد سوف يثأر من هزيمته في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي من روما، ولكن جاء وقت المنقذ باولو ديبالا الذي سجل هدفا ثانيًا في الدقيقة 89.

وفي الشوطين الإضافيين سجل ستيفان الشعراوي ولورينزو بيليجريني هدفين لروما في الدقائق 101 و109 ليؤمنا انتصار روما.

وبذلك ستكون المواجهة المقبلة بين جوزيه مورينيو ولاعبه السابق في ريال مدريد تشابي ألونسو وستكون المرة الاولى التي يلتقيان فيها من على مقاعد المدربين.

تابع موقع تحيا مصر علي