عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقر الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى 3مايو المقبل ..طلعت عبد القوى يكشف التفاصيل

تحيا مصر

قال الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس الحوار الوطنى، إن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطنى اليوم شهد مناقشة التجهيز للجلسة الافتتاحية المقرر عقدها الأربعاء القادم، و ما بعد الجلسة الافتتاحية.

تحيا مصر

المحور السياسى في الحوار الوطني 

وأضاف طلعت عبدالقوى فى تصريحات له، أنه سيتم عقد اجتماعات للجان الحوار الوطنى بالتوازى بداية من الأحد الموافق 7 مايو بعقد 4 لجان، متابعا:" سنبدأ بالمحور السياسى، الثلاثاء 9 مايو سيتم العمل على المحور الاقتصادى بعقد 4 جلسات ثم يتبعها المحور المجتمعى".

تحديد الموضوعات التى ستطرح على الجلسات

وتابع :"نعمل الان على تحديد الموضوعات التى ستطرح على الجلسات، ونناقش بعض الأسماء سواء من الأحزاب السياسية أو القوى السياسية أو المجتمع المدني، نحن فى حالة انعقاد دائم ومستمر حتى بدأ الجلسة الافتتاحية 3 مايو، متوقع عقد جلسة قادمة السبت القادم للانتهاء من التجهيزات النهائية للحوار".

حضور كافة أطياف المجتمع المصرى والقوى السياسية

وذكر الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس الحوار الوطنى، أنهم لم يستقروا حتى الان على مكان الجلسة الافتتاحية، مؤكدا أن الجلسة الافتتاحية ستشهد حضور كل أطياف المجتمع المصرى والقوى السياسية.

ضياء رشوان يعلن عن عقد اجتماع للحوار الوطني

وكان قد صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني بأن مجلس أمناء الحوار في إطار انعقاده الدائم، سيجتمع الأربعاء الموافق 26 أبريل، ليستكمل تجهيزات بدء الحوار المقترح انطلاقه يوم 3 مايو القادم.

وأضاف المنسق العام للحوار بأن هذا الانعقاد يأتي في ظل الأزمة الكبيرة التي يعانيها السودان الشقيق، وانشغال الرأي العام المصري بها، وتركيز الدولة المصرية على حلها سلميا ومعالجة آثارها العديدة، ومن بينها إجلاء المصريين الموجودين في السودان، وتيسير كل السبل لاستقبال المغادرين منه من كل الجنسيات، وخصوصا من الأشقاء السودانيين الذين ترحب بهم مصر دائما.

وأكد المنسق العام للحوار على أن استمرار الإعداد لبدء الحوار كما هو مقترح في ظل هذه الظروف، يؤكد على ضرورته لبحث كل ما يهم الشعب المصري وأولويات عمله الوطني، وإصرار كل الأطراف المشاركة فيه على نجاحه تحقيقا لآمال وتطلعات شعبنا العظيم.

تابع موقع تحيا مصر علي