عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خالد كمال» موهبة أثمن من الذهب واحترافية تصل لدرجة الرعب

خالد كمال
خالد كمال

«خالد كمال».. لمهنة التمثيل أسرار وقواعد اتقن تطبيقها كالطالب النجيب، وأضاف عليها الكثير كالخبير المتخصص، شهدت خشبة المسرح على ميلاد موهبته، ونموها، وتطورها، وأصبحنا ممتنين لتلك الخشبة بقوة، بعد أن أهدتنا تلك الموهبة النادرة، المتشبعة بأصول الفن، التي أمتعتنا بأدائها التمثيلي، وأرعبتنا في ذات الوقت، لمدى قوتها، إحكامها، وصدقها.

تحيا مصر

خالد كمال.. “ملاك” الملاك في أبو العروسة

أصبح النجم خالد كمال علامة مميزة في عيون الجمهور، بعد أن جسد شخصية “ملاك” خلال مسلسل “أبو العروسة”، التي ظهر بها ذلك الصديق الجدع الوافي، الذي دائمًا ما يساند صديقه، ويعول أفراد عائلته، ويكافح باستماته من أجل إسعادهم، حتى وإن كان ذلك على حساب سعادته.

ومن هنا نجح “كمال” في الدخول إلى قلوب الجمهور أكثر وأكثر، وحاز على إعحابهم الشديد، وتكونت صورة نمطية لدى الجمهور عنه بأنه ذلك الشخص المتزن صاحب الأصول الرفيعة المكافحة، ولكن لم يقع خالد كمال في فخ تكرار الأدوار التي حققت أصداء واسعة، مثل العديد من زملائه، وقرر مفاجأة الجمهور.

خالد كمال.. تنوع في الأدوار يليق بموهبة أثمن من الذهب

فمن أكثر ما يميز النجم خالد كمال، هو عدم سيره على نهج واحد فقط، ولعبه على الأوتار المختلفة، وحب خوض المغامرات، وكل ذلك لا يمكن أن يجتمع إلا في فنان بقدر خالد كمال.

فبعد أن أحبناه في “أبو العروسة” وتمنينا أن نحظى بصديق مثل ملاك في حياتنا، فاجئنا بعدها بسنوات في مسلسل “60 دقيقة”، وقدم شخصية بعيدة كل البعد عما قدمه من قبل طوال مشواره الفني الحافل بالنجاحات.

فمن مننا لم يتعاطف مع شخصية “فهيم” ذلك الشخص المضطرب المغلوب على أمره، الذي يعاني من عدة مشكلات نفسية، ويسعى جاهدًا في التعافي والتطوير من ذاته حتى يعيد حب زوجته وثقتها فيه مرة أخرى، فقد كانت شخصية صعبة قدمها لنا خالد كمال بكل سلاسة وارتياحية في الأداء، جعلتنا نصدقه، ونشعر بمعاناته، وتصل إلينا كل أحاسيسه.

خالد كمال.. احترافية وصلت لدرجة الرعب

وبعدها ظل خالد كمال ينمو ويتطور أكثر وأكثر دون أن يشعر به أحد مثله مثل الطالب النجيب الذي يؤدي واجباته في هدوء بلا ضوضاء، إلى أن فاجئنا جميعًا بوصول احترافيته لدرجة الرعب !

فحين طل علينا بشخصية "عز سليمان" في مسلسل “منعطف خطر”، ذلك القاتل العصبي الغامض، زادت دهشتنا، وانبهارنا بموهبته التي لم ولن تتكرر.

خالد كمال.. البحرية حمدي المرعب 

وأخيرًا كان ارتدائه لثوب البحرية “حمدي” في مسلسل تحت الوصاية خلال موسم رمضان 2023 بمثابة فرصة جديدة له يستعرض فيها إمكانياته بشكل أكبر كما يشاء.

ووقفنا جميعًا عاجزين عن الوصف، ونتابع أدائه المرعب، الذي أثار الزعر في نفوسنا، بدون تعبيرات وجه مفتعلة ومبالغ فيها، وبلا أسلحة وجمل قافية، وذلك يرجع إلى إتقانه في تقمص الشخصية، وتمكنه من إيصال روح “حمدي” لنا، الذي تدق قلوبنا خوفًا عند رؤيته، وكل ذلك لا يستطيع أي أحد القيام به سوى فنان متمكن من أدواته وإمكانياته كـ خالد كمال.

تابع موقع تحيا مصر علي