عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث وزير التعليم: سيتم الإعلان رسميا عن عدد الأسئلة للثانوية العامة عقب الانتهاء منها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم مع أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومى للامتحانات يأتي في إطار سلسلة اجتماعات مكثفة يعقدها الدكتور رضا حجازي مع كافة الأطراف ذات الصلة بمنظومة امتحانات الثانوية العامة لضمان دقة كافة الاجراءات المتعلقة بسير منظومة الامتحانات المقررة يوم ١٢ يونيو المقبل.

تحيا مصر

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي يحرص على مراجعة كافة الاجراءات المتعلقة بامتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية والثانوية العامة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وحول توجيهات الوزير بتقليل عدد الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد) في الورقة الامتحانية للثانوية العامة، أشار المتحدث الرسمي إلى أن الدكتور رضا حجازي سيعلن رسميا عن مواصفات عدد الأسئلة الخاصة بامتحان كل مادة عقب الانتهاء منها من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

مواصفات الورقة الامتحانية

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي؛ لاستعراض كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وأهم التعليمات حول مواصفات الورقة الامتحانية.

جاء ذلك بحضور الدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للتقويم ونظم الامتحانات، وخالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي وتعليم الكبار.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وفى مستهل الاجتماع، رحب الدكتور رضا حجازي بالحضور مشيدًا بجهودهم في تطوير التعليم ومؤكدًا على أن التقويم هو مدخل أساسي لإصلاح التعليم، وتحقيق الأهداف التربوية، مشيرًا أن الهدف الذي تسعي الوزارة إليه التركيز على الفهم والتحليل والإبداع، ومساعدة الطلاب على تطوير معارفهم ومهاراتهم للارتقاء بنواتج التعلم.

وشدد الوزير على عدد من الضوابط في إعداد مواصفات الورقة الامتحانية، مؤكدا أهمية الابتعاد عن أي توجهات فى وضع الأسئلة، ومراعاة المستويات المعرفية المختلفة والمستويات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية، لوضع الاسئلة لتكون مقسمة (30 % للفهم و40 % للتطبيق و30 % لحل المشكلات والإبداع).

تابع موقع تحيا مصر علي