عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول حافلات إجلاء الفلسطينيين من السودان إلى مصر

تحيا مصر

أعلنت سفارة فلسطين بالقاهرة، اليوم الخميس، عن وصول حافلات إجلاء الفلسطينيين القادمين من السودان إلى مصر عبر معبر أرقين الحدودي.

تحيا مصر

إجلاء فلسطينيين من السودان إلى مصر

وذكرت السفارة فى بيان أنه:" سيتوجه 194 فلسطينيا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري بمرافقة مندوب السفارة، و29 مواطناً إلى مطار القاهرة الدولي للانتقال إلى وجهاتهم التالية، وكان فى استقبالهم وفد من سفارة فلسطين بالقاهرة". 

وأكد سفير فلسطين في مصر، دياب اللوح، إجراء اتصالات حثيثة مع الأجهزة المصرية المعنية من أجل نقل المواطنين من الخرطوم إلى قطاع غزة، مؤكدا تعاون الأجهزة المصرية عبر توفير تأمين بحضور مندوبي السفارة من المعبر السوداني المصري وصولا إلى معبر رفح البري.

وفاة 3 أطفال فى السودان

وفى سياق ذاته، أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الخميس، بوفاة 3 أطفال فى مدينة الأبيض بشمال كردفان بسبب انفجار قذيفة. 
ووفق وزارة الصحة السودانية، حصدت الاشتباكات التي تفجرت بين القوتين العسكريتين الأكبر في البلاد في 15 أبريل، حتى يوم أمس الأربعاء، 512 قتيلاً و4000 جريح حصيلة 

فرنسا: إجلاء 936 شخص من السودان

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، إن باريس أجلت المزيد من الأشخاص من السودان، مضيفة أن من تم إجلاؤهم شملوا أيضا مواطنين من بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وإثيوبيا وهولندا وإيطاليا والسويد.

وأضافت الوزارة أن فرنسا أجلت حتى الآن 936 شخصا من السودان.

من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إن بريطانيا قد لا تكون قادرة على مواصلة إجلاء مواطنيها في السودان عندما ينتهي وقف إطلاق النار، وهو أمر من المقرر حدوثه في وقت لاحق، اليوم الخميس.

واندلعت الاشتباكات المسلحة  في السودان في 15 أبريل بين الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي، الذي كان حليفا للبرهان ونائبا لقائد الجيش قبل أن يتحولا الى خصمين.

تابع موقع تحيا مصر علي