عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: 10 آلاف شخص عبروا معبري أرقين وقسطل قادمين من السودان

معبر أرقين البري
معبر أرقين البري

أفاد أحمد أبو زيد موفد قناة "القاهرة الإخبارية" إلى معبر أرقين البري، بتواصل توافد المصريين وبعض مواطني الجنسيات الأخرى من السودان إلى المعبر من خلال الحافلات التى تقلهم. ويأتي هذا خلفية الاشتباكات المحتدمة بين الجيش السوداني وميليشات الدعم السريع التى اندلعت منذ 15 ابريل، وأسفر عنها سقوط مئات القتلى وآلاف المصابين.

تحيا مصر

وصول 10  آلاف من مصريين وجنسيات أخرى عبر معبر أرقين و قسطل

وقال أبو زيد:" باستمرار التعزيزات التي تقدم من السلطات المصرية من خلال العيادات المتنقلة التي دفعت بها وزارة الصحة المصرية؛ لتقديم الدعم الصحي والطبي للمصريين وذوي الجنسيات الأخرى من ذوي الأمراض المزمنة وكبار السن، خاصة أن الفترة الزمنية ما بين العاصمة الخرطوم وصولًا إلى المعبر قد تمتد إلى يوم أو يومين، فضلًا عن القادمين من ولايات سودانية أخرى قد يكون الظرف الذي واجهوه خلال عملية الإجلاء أدق وأصعب للوصول إلى المعبر، هي ظروف قد تجعلهم يتعرضون لحالات إرهاق كبيرة يحتاج الى تدخل طبي".

وأضاف أبو زيد أن:" عدد العابرين من الأراضي السودانية براً عبر الأراضي المصرية بلغ 10 آلاف من مصريين وجنسيات أخرى سواء عبر معبر أرقين أو قسطل".

وصول فلسطينيين من السودان إلى مصر

وفى سياق آخر، أعلنت سفارة فلسطين بالقاهرة، اليوم الخميس، عن وصول حافلات إجلاء الفلسطينيين القادمين من السودان إلى مصر عبر معبر أرقين الحدودي.

وذكرت السفارة فى بيان أنه:" سيتوجه 194 فلسطينيا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري بمرافقة مندوب السفارة، و29 مواطناً إلى مطار القاهرة الدولي للانتقال إلى وجهاتهم التالية، وكان فى استقبالهم وفد من سفارة فلسطين بالقاهرة". 

وأكد سفير فلسطين في مصر، دياب اللوح، إجراء اتصالات حثيثة مع الأجهزة المصرية المعنية من أجل نقل المواطنين من الخرطوم إلى قطاع غزة، مؤكداً تعاون الأجهزة المصرية عبر توفير تأمين بحضور مندوبي السفارة من المعبر السوداني المصري وصولا إلى معبر رفح البري.

مقتل 512 شخص فى اشتباكات السودان

ووفق وزارة الصحة السودانية، حصدت الاشتباكات التي تفجرت بين القوتين العسكريتين الأكبر في البلاد في 15 أبريل، حتى يوم أمس الأربعاء، 512 قتيلاً و4000 جريح حصيلة 

تابع موقع تحيا مصر علي