عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على عزاء وجنازة القارئ الشيخ عبدالله كامل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد عزاء وجنازة القارئ الشيخ عبدالله كامل، بعد أن كشف عدد من الدعاة المسلمين المتواجدين في أمريكا،عن رحيل القارئ الشيخ عبدالله كامل، يوم أمس الأربعاء الموافق الـ26 من أبريل 2023، عن عمر يناهز الـ 38 عامًا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

تحيا مصر

عزاء وجنازة القارئ الشيخ عبدالله كامل 

وكشف نجل شقيقه أحمد محمد كامل  من الشيخ عبدالله كامل حقيقة وفاته، وأعلن عن موعد وتفاصيل جنازة عمه والمقررة في أمريكا.

وقال نجل شقيق الشيخ الراحل عبدالله كامل إنه لن يتم إعادة جثمان عمه إلى القاهرة، مضيفا: "الأسرة اتخذت قرارا بدفنه في أمريكا تجنبًا لأي ضرر من الممكن أن يحدث للجثمان نتيجة عوامل الشحن والعودة إلى مصر، وأخذنا برأي الكثير من العلماء بأنه يفضل دفن الجثمان مكان الوفاة.

رحيل القارئ الشيخ عبدالله كامل 

حيث تؤدى صلاة الغائب على الشيخ عبد الله كامل، غدًا الجمعة 28 أبريل 2023، بعد صلاة الجمعة بعد دفن الجثمان، أو أدائها بعد صلاة العصر أو المغرب في حال لم يتم الانتهاء من دفن الجثمان، والصلاة ستؤدى في مسجد الحاج جاد بقرية المشرك قبلي، بمركز يوسف الصديق، بمحافظة الفيوم.

حيث ولد الشيخ عبد الله كامل، في إحدى قرى مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، في عام 1985، وامتحن بفقد نعمة البصر، فأعطاه الله نعمة البصيرة ووهبه نور القرآن الكريم، فحفظ القرآن كاملًا منذ الصغر، على طريقة "برايل"، وأكمل تعليمه حتى تخرج من كلية دار العلوم جامعة الفيوم في عام 2005.

مسابقة المزمار الذهبي عام 2015

كما حصل على العديد من الجوائز، وأشهرها مسابقة المزمار الذهبي عام 2015، والتي حصل فيها على المركز الأول.

وشارك الشيخ عبد الله كامل فى تقديم مجموعة من البرامج الدينية بمعظم القنوات الفضائية، كما لديه العديد من التسجيلات الصوتية فى تلاوة القرآن الكريم على قناته عبر موقع يوتيوب، كما سافر الشيخ عبد الله كامل إلى أكثر من دولة ليكون إماماً للمصلين، ومن الدول التى سافر إليها «الكويت وأمريكا والسعودية» والعديد من دول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي