عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: 17 طائرة عسكرية قامت بنقل المصريين المتواجدين بالسودان حتى الآن

تحيا مصر

كشف مراسل قناة القاهرة الإخبارية، عن أن عدد الطائرات العسكرية التي قامت بنقل المصريين الكتواجدين في السودان، وصل إلى 17 طائرة حتى الآن.

وتواصل قاعدة شرق استقبال المصريين المتواجدين في السودان، وذلك بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم.

القاهرة الإخبارية: 17 طائرة عسكرية قامت بنقل المصريين المتواجدين بالسودان حتى الآن

ووصل على متن طائرتين عسكريتين عدد من المصريين المتواجدين في السودان الشقيق، عبر قاعدة شرق، في ظل الصراع القائم بين الفرقاء السودانيين.

ويتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفقًا لمصدار، للقاهرة الإخبراية، عملية إجلاء المصريين في السودان، حيث يتلقى تقارير دورية بشأن المصريين المتواجدين هناك.

الخارجية: وصول أعداد المصريين الذين تم إجلاؤهم من السودان إلى 2679 مواطنا

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه في ظل ما تشهده جهود إجلاء المواطنين المصريين في السودان من وتيرة متزايدة بمرور الوقت، تم إجلاء ١١٤٠ مواطناً مصرياً اليوم ٢٦ أبريل الجاري، حيث تم إجلاء ٤٤٣ مواطناً مصرياً من السودان عبر الإجلاء البري و٦٩٧ مواطناً عن طريق الإجلاء الجوي من خلال تنفيذ ٧ رحلات عبر المجهود الجوي في إطار الجسر الجوي القائم لنقل الرعايا المصريين بالسودان.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية استمرار القنصليات المصرية في السودان في جهودها لإجلاء المواطنين المصريين، موضحاً وصول عدد من تم إجلاؤهم من المصريين في السودان إلى ٢٦٧٩ مواطناً حتى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي