عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى ذكرى النكبة..اختراق حساب رئيس الوزراء الإسرائيلي الفيسبوك ونشر آيات من القرآن

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

اخترق مجموعة قراصنة مجهولون حساب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر الفيسبوك، ونشروا آيات من القرآن الكريم.

تحيا مصر

اختراق حساب نتنياهو 

ووفق صحيفة يديعوت إحرنوت العبرية، فنجح متسللين فى اختراق الحساب الشخصي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الفيسبوك ونشروا مقطع فيديو به مقتطفات من القرآن باللغة العربية وفى الخلفية صورة مسجد. 

وأضافت الصحيفة العبرية، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" فتح تحقيقاً فى الواقعة. 

من ناحية أخرى، قال الصحفي الإسرائيلي عميت سيغال على حسابه في موقع تويتر إنه تم نشر نصوص باللغة الفارسية أيضا على حساب نتنياهو في فيسبوك، مما قد يشير وفق قوله إلى أن المتسللين الذين نفذوا الاختراق إيرانيون، وهو ما لم يتسن التأكد منه بشكل مستقل.

ويأتى اختراق الحساب الشخصي لنتنياهو تزامنا مع ذكرى النكبة، حيث  تحتفل إسرائيل بذكرى تأسيسها الـ75 على الأراضي الفلسطينية.

انقطاع الكهرباء فى مدن إسرائيلية 

وفى وقت سابق من اليوم، افادت وسائل إعلام عبرية، بانقطاع الكهرباء عن عشرات المدن والتجمعات السكانية فى إسرائيل بسبب هجوم إلكتروني. 

وقال مدير عام شركة الكهرباء الإسرائيلية في مقابلة مع إذاعة "كان"، إن احتمالات أن يكون الخلل ناجماً عن هجوم إلكتروني معدومة، مشيراً إلى أن هناك "على الأغلب عطل تقني ناتج عن استهلاك فوق المستويات العادية أدى إلى خلل واسع" .

اختراق مواقع الموانئ الإسرائيلية

ويذكر أمس أفادت وسائل إعلام عبرية، بتعطل موقعان الإلكترونيان لشركة الموانئ الإسرائيلية وميناء حيفا بعد هجوم إلكتروني.

وذكر الإعلام العبري أن:" مجموعة هاكرز (أنونيموس سودان) هاجمت سلسلة مواقع إلكترونية إسرائيلية". 

وجاء من بين مجموعة المواقع التي تعطلت عن العمل موقعا شركة الموانئ الإسرائيلية وميناء حيفا، حيث تعذر على المستخدمين الوصول لبعض المواقع التي تعرضت للهجوم، لكن الخبراء استبعدوا سرقة معلومات بسبب الهجوم.

وخلال الآونة الأخيرة، شهدت المؤسسات الإسرائيلية المختلفة سواء الأمنية أو التعليمية أو المصرفية هجوم إلكتروني على مواقعها، وأعلنت جماعة تعرف “ أنونيموس سودان” تبنيها هذه الهجمات السيبرانية متوعدة بتنفيذ المزيد خلال الأيام القادمة. 

تابع موقع تحيا مصر علي