عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجنازة رقم 11.. وفاة ضحية جديدة من مصابي حريق الإفطار الجماعي في كرداسة

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

سجل حريق الإفطار الجماعي بمنطقة كرداسة شمال الجيزة، وفاة الضحية رقم 11 وذلك بعد أن لفظ طفل رضيع أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى متأثرا بالإصابات التي لحقت به جراء الحريق الذي إندلع قبل 20 يوما بمنطقة كرداسة.

حيث شهدت مدينة كرداسة شمال محافظة الجيزة، حادثا مأساويا وتحديدا قبيل إنطلاق مدفع الإفطار يوم الجمعة 7 إبريل، حيث وقع انفجار اسطوانة غاز داخل منزل واشتعلت النيران في لحظات معلنة عن إصابة 16 شخصا من أسرة واحدة بينهم 10 أطفال جراء الحادث الأليم.

إصابة 16 شخصا في حريق كرداسة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إشارة من شرطة النجدة تضمنت سماع دوي انفجار في شارع المعسكر بمدينة كرداسة واشتعال النيران في منزل، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء إلى موقع الحريق.

بالإنتقال والفحص، تبين من تحريات أمن الجيزة، اشتعال النيران في شقة بالطابق الأرضي داخل عقار مكون من ثلاث طوابق، وتمكنت وحدات الإطفاء من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع إمتداده.

انفجار اسطوانة غاز وماس كهربائي وراء الحادث

وتبين من المعاينة الأولية للحادث، إشتعال النيران في المنزل إثر حدوث ماس كهربائي في ثلاجة وانفجار في اسطوانة غاز، ونتج عن الحادث إصابة 16 شخصا تبين أنهم من أسرة واحدة وبينهم 10 أطفال.

كما شرحت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، الحالة الصحية للمصابين حيث تبين أن أغلب الإصابات حروق متفرقة وكدمات وسحجات في مختلف الجسم، وكشفت التحريات التي باشرتها الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن الحادث أسفر عن إصابة 6 أشخاص و10 أطفال وأغلب الإصابات حالات إختناق وصعوبة في التنقس وحروق بنسب مختلفة في مختلف أنحاء الجسد.

تحقيقات في حريق الإفطار الجماعي بكرداسة

تحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وباشرت النيابة العامة في الجيزة التحقيقات، وقررت انتداب لجنة من الأدلة الجنائية لمعاينة أثار الحادث والكشف عن اسباب إشتعال النيران، والاستعلان عن الحالة الصحية للمصابين.

وتوفى جراء حادث انفجار اسطوانة الغاز في عقار كرداسة المكون من 3 طوابق 6 أشخاص، ثم لقى طفلا مصرعه متأثرا بإصابته في الحادث، وأخيرا لفظت طفلة أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها.  

تابع موقع تحيا مصر علي