عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ عبد الله كامل يتنبأ بوفاته قبل 6 أشهر.. وينعي نفسه بـ كلمات مؤثرة

الشيخ عبد الله كامل
الشيخ عبد الله كامل

رحلة قصيرة قضاها في هذه الحياة الدنيا زائرًا خفيفًا قبل أن يرحل مودعًا عالمنا وهو في ربيعه الثامن والثلاثين، وخلال هذه السنوات تعلقت القلوب قبل المسامع بصوته العذب وهو يترنم بتلاوة القرآن الكريم؛ إنه القارئ الشيخ عبد الله كامل، الذي وافته المنية أمس الأربعاء بولاية نيوجرسي الأمريكية.

من هو الشيخ عبد الله كامل؟

الشيخ عبد الله كامل، المولود عام 1985 م بقرية المشرك القبلي التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، في عام 1985؛ فقد بصره صغيرًا منذ مولوده، فوهبه الله مرافقة القرآن الذي حفظه كاملًا منذ الصغر على طريقة «برايل»، وأكمل تعليمه حتى تخرج من كلية دار العلوم جامعة الفيوم عام 2005.

ذاع صيت الشيخ عبد الله كامل، كداعية إسلامي وشاعر عُرف بعذوبة صوته في قراءة القرآن الكريم، ما جعله يشارك في تقديم عدد من البرامج الدينية عبر عدة قنوات فضائية، وفي العام 2015 شارك في مسابقة «المزمار الذهبي» وحصل فيها على المركز الأول.

وفاة الشيخ عبد الله كامل

الشيخ عبد الله كامل، الذي وكان سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بدعوة من الجالية الإسلامية هناك، لإمامة المصلين خلال صلاة التراويح في شهر رمضان 2023؛ توفى أمس الأربعاء؛ إذ أنه بعد أن أمَّ المصلين في صلاة الظهر بمسجد التوحيد بولاية نيوجرسي الأمريكية، وانتظره رواد المسجد ليخرج إليهم في صلاة العصر، وحين وجدوا أنه تأخر عليهم صعدوا إليه في سكنه بعد صلاة المغرب ليجدوه قد فارق الحياة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

وأكد بعضُ أفراد الجالية الإسلامية في ولاية نيوجرسي الأمريكية، أنهم اتصلوا بزوجة الشيخ عبد الله كامل، المتواجدة في مصر، واستشاروها في مكان دفنه، فقالت لهم: «ادفنوه حيث مات».

ومنذ أيام ليست بالكثيرة،ة وبالتحديد في أول إبريل الجاري رُزق القارئ الشيخ عبد الله كامل، بطفل أسماه «سفيان»، وكان ينتظر بشوق وشغف عودته من أمريكا ليأخذ طفله الصغير في حضنه؛ إلا أن القدر لم يمهله، وفارق الحياة وهو في أمريكا.

الشيخ عبد الله كامل ينعي نفسه

ومن مفارقات القدر، أن الشيخ عبد الله كامل، تنبأ بوفاته منذ 6 أشهر، ونعى نفسه بقصيدة مؤثرة عنوانها: «قالوا مات»، وقد نظم الشيخ هذه القصيدة بعد أن انتشرت إشاعة موته في ذلك الوقت.

الشيخ عبد الله كامل يشعر بدنو أجله

وهناك واقعة أخرى تدلل على أن الشيخ عبد الله كامل، كان يشعر بقرب وفاته، وهذه الواقعة رواها القارئ والمبتهل الشيخ يوسف معاطي، المتواجد حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يقول: «آخر تلاوة مجودة للشيخ عبد الله كامل -رحمه الله تعالى- كانت معي فى مسجدي فى زيارته الأخيرة لي منذ أيام قليلة جدًا بعد صلاة الفجر، وأول مره يطلب مني أن نقرأ سويًا مُجودًا، وكأنه يودعني.. ضحكنا وخشعنا فى نفس الوقت كنت أنظر إلى الوجوه أثناء تلاوته فأجدهم يبكون من التأثر بآيات الله رحمك الله ياحبيب قلبي».

تابع موقع تحيا مصر علي