عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياح وأتربة.. تحذير خاص لسكان هذه المنطقة من طقس الغد الجمعة

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس غدا الجمعة، متوقع وجود انخفاض طفيف فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مأيل الدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، مائل للبرودة على  أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

 الظواهر الطبيعية

يشهد غدا فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على شمال الصعيد، مع وجود اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الجمعة، جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة .

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم، قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم مازال مرتفعا فى درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، وهو مايجعل الطقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ولكن تتأثر المدن الشمالية بكتل شمالية باردة مايجعل الطقس بها ربيعى وبها فرص لتساقط الأمطار.

منخفض جوي 

وأضافت منار فى مداخلة هاتفية عبر فضائية القناة الأولى، أنه بدءا من الغد تتأثر كافة محافظات البلاد بالكتل الهوائية القادمة من أوروبا وأيضا امتداد منخفض جوى فى طبقات الجو العليا مايجعل الطقس يعود لطبيعته لتصبح الأجواء ربيعية حيث تنخفض درجات الحرارة نهارا، وبمجرد غروب آشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل سريع وملحوظ ويكون الطقس مائل للبرودة ليلا ويستمر الطقس هكذا حتى منتصف الأسبوع القادم.

وتابعت، تنشط الرياح المثيرة للأتربة وأيضا هناك فرص لتساقط الأمطار خاصة على المدن الشمالية ولكنها أمطار خفيفة وغير مؤثرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي