عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دموع الفرحة.. مشاهد مؤثرة لوصول مجموعة جديدة للعائدين من السودان

 المصريين العائدين
المصريين العائدين من السودان

وثقت فضائية إكسترا نيوز، لحظات مؤثرة لوصول مجموعة جديدة من المصريين القادمين من السودان بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم.

تحيا مصر

ورصدت القناة،  فرحة المصريين بالعودة إلى بلدهم، بعدما نجحت الدولة المصرية في تحقيق ذلك.

استقبال المصريين العائدين من السودان

وتواصل قاعدة شرق القاهرة استقبال المصريين العائدين من السودان، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويواصل مطار شرق القاهرة استقبال دفعات جديدة من المصريين العائدين من السودان بعد أحداث الاشتباكات الدائرة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع. 

جاء ذلك استمرارًا لجهود الدولة المصرية في عودة أبنائها من السودان تنفيذًا لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في عودة المصريين من السودان.

ورفع المصريون العائدون الأعلام المصرية وصور الرئيس السيسي فور نزولهم من الطائرات في مطار شرق القاهرة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الجهود المصرية لتسهيل عبور النازحين من الأراضي السودانية خلال الأيام القليلة الماضية أسفرت عن النجاح في تسهيل عبور أكثر من ١٦٠٠٠ مواطن من غير المصريين إلى داخل مصر حتى اليوم ٢٧ أبريل الجاري.

وزارة الخارجية

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن أعداد العابرين من الأشقاء السودانيين تجاوزت أكثر من ١٤ ألف مواطن، كما بلغ عدد العابرين إلى مصر ما يزيد عن ٢٠٠٠ مواطن أجنبي من ٥٠ دولة و٦ منظمات دولية.

و تستمر الجهود المصرية على مدار الساعة في تسهيل استقبال المواطنين الفارين من الاشتباكات العسكرية في السودان، والعمل على تخفيف معاناتهم الناجمة عنها وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.

ونوه السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه في ظل ما تشهده جهود إجلاء المواطنين المصريين في السودان من وتيرة متزايدة بمرور الوقت، تم إجلاء ١١٤٠ مواطناً مصرياً اليوم ٢٦ أبريل الجاري، حيث تم إجلاء ٤٤٣ مواطناً مصرياً من السودان عبر الإجلاء البري و٦٩٧ مواطناً عن طريق الإجلاء الجوي من خلال تنفيذ ٧ رحلات عبر المجهود الجوي في إطار الجسر الجوي القائم لنقل الرعايا المصريين بالسودان.

تابع موقع تحيا مصر علي