عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسنة سودانية تشكر الرئيس السيسي: وصلنا بلدنا الثاني مصر.. فيديو

العائدون من السودان
العائدون من السودان

قدم أحد المصريين العائدين من السودان الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد عودتهم إلى أرض الوطن وذلك بعد وصولهم إلى مطار شرق القاهرة.

تحيا مصر

وقال في تصريحات نقلتها فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الخميس، :"الرئيس السيسي إنسان وبطل، وجميع العائدين من السودان يتقدمون بكل الشكر له وللجيش المصري".

العائدون من السودان

وأضاف :"السفارة والجميع لم يقصروا معنا وأرسلوا لنا الباصات ومنها إلي المطار، والحمد لله علي سلامة وصولنا". 

وأبدت سيدة مسنة أخرى بعد عوتها عن سعادتها بعد عودتها إلى أرض الوطن.

 وتابعت :"أنا مبسوطة جدًا علشان رجعت بلدي ووطني مصر، ومكنتش مصدقة إني هرجع تاني، وأشكر الرئيس السيسي الإنسان الذي لا يفرق بين أحد في أبناء الوطن، وربنا يخليه لمصر ويطول في عمره".

فيما وجهت سيدة سودانية الشكر إلى الرئيس السيسي، قائلة :"نشكر مصر والرئيس السيسي والقوات المسلحة على الجهد الكبير لإعادة جميع العالقين بالسودان إلى بلدنا الثاني مصر".

وأردفت "تم توفير المياه والأكل والشرب لنا وتم استقبالنا بالورود في المطار".

استقبال ١٦ ألف شخص من غير المصريين عبر المنافذ الحدودية مع السودان حتى الآن

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الجهود المصرية لتسهيل عبور النازحين من الأراضي السودانية خلال الأيام القليلة الماضية أسفرت عن النجاح في تسهيل عبور أكثر من ١٦٠٠٠ مواطن من غير المصريين إلى داخل مصر حتى اليوم ٢٧ أبريل الجاري.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن أعداد العابرين من الأشقاء السودانيين تجاوزت أكثر من ١٤ ألف مواطن، كما بلغ عدد العابرين إلى مصر ما يزيد عن ٢٠٠٠ مواطن أجنبي من ٥٠ دولة و٦ منظمات دولية.

و تستمر الجهود المصرية على مدار الساعة في تسهيل استقبال المواطنين الفارين من الاشتباكات العسكرية في السودان، والعمل على تخفيف معاناتهم الناجمة عنها وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي