عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يناقش طلب ناب التنسيقية عمرو درويش للاهتمام بالخطباء ومقيمي الشعائر والعمال..الثلاثاء المقبل

تحيا مصر

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، الثلاثاء المقبل، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن الخطاب الديني، والاهتمام بالخطباء ومقيمي الشعائر والعمال، بحضور وزير الأوقاف.

تحيا مصر

ضرورة الارتقاء بمنظومة المرتبات الخاصة بالعاملين التابعين لوزارة الأوقاف

وقال النائب عمرو درويش أمين، إن ضرورة الارتقاء بمنظومة المرتبات الخاصة بالعاملين التابعين لوزارة الأوقاف وبالأخص الأئمة والوُعاظ وذلك لتمكينهم من الارتقاء بمستوى معيشتهم بما يتماشى وتحمل الأعباء الحياتية الحالية، مؤكدا علي ضرورة الاهتمام بتأهيل وتدريب الأئمة والوعاظ بالشكل المناسب لمجابهة الفكر المتطرف، وللعمل على رفع وعي المجتمع.

142 أداه رقابية فى مواجهة وزير الأوقاف أمام البرلمان 

كما تشهد الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى يوم الثلاثاء المقبل، مواجهة وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، بـ 65طلب إحاطة وسؤال بشأن إقامة وترميم وفرش المساجد،و41 طلب إحاطة وسؤال عن الخطاب الديني، والاهتمام بالخطباء ومقيمي الشعائر والعمال.

كما تشهد أيضا 30 طلب إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة عن ارتفاع القيمة الإيجارية لأراضي وأملاك الأوقاف، وتقنين أوضاع واضعي اليد، وإجراءات استبدال أراضي الأوقاف لإقامة مشروعات عامة، وأيضا طلب إحاطة وطلبا مناقشة عامة عن النزاع بين وزارة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي بشأن بعض الأراضي.

مواجهة رقابية لوزير الأوقاف أمام البرلمان 

المناقشات تضم طلبا مناقشة عامة مقدمان من العضو أحمد بدران البعلي وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن حل النزاع بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي بمركزي التل الكبير والقصاصين بمحافظة الإسماعيلية والعضو محمد الصمودي وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن حل النزاع بين هيئتي الأوقاف، والإصلاح الزراعي بشأن الأراضي المتداخلة بين الهيئتين.

تابع موقع تحيا مصر علي