عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحذروا.. الأرصاد الجوية تعلن عن سقوط الأمطار غدا على هذه المناطق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا  السبت ، على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة صباحا ، دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، مائل الدفء على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة على شمال الصعيد ،  حار على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا أمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة ، ونشاط رياح على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا السبت، جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 25  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى  19 درجة.

و في وقت سابق، حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحرارة اليوم وخاصة خلال ساعات الليل المتأخر من مساء اليوم والصباح الباكر غدا السبت، مشيرة إلى وصول درجة الحرارة الصغرى إلى 15 درجة مئوية.

ونبهت غانم، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، اليوم الجمعة، إلى وجود  نشاط الرياح في أغلب محافظات الجمهورية يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ليلًا.

الأمطار اليوم ستكون خفيفة

وأوضحت غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح سيكون مثيرًا للرمال والأتربة في محافظات شمال الصعيد، لافتة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يعزز فرص سقوط الأمطار.

وأشارت إلى أن الأمطار اليوم ستكون خفيفة قد ترتقي للمتوسطة على بعض المناطق في السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية ومحافظات شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، مشيرة إلى أن الأمطار قد تمتد إلى بعض المناطق من جنوب الوجه البحري، لكن فرصها ضعيفة.

تابع موقع تحيا مصر علي