عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود القط لـ تحيا مصر: القوى الناعمة تميز مصر على دول المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا

النائبة محمود القط
النائبة محمود القط

قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن "مصر كانت وما زالت فى صدارة القوى الناعمة  بالمنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا".

تحيا مصر

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة موقع تحيا مصر، تقديم الزميل "محمود فايد"، مدير التحرير.

القوى الناعمة.. مصرية

وتابع:" نشأة القوى الناعمة من الأساس كانت مصرية، والمنافسة عندما تتواجد تكون دافع للأمام خاصة لمن هو متربع على عرش الريادة، وتكون دافع للتطوير على أرض الواقع، وحقيقة الأمر المنافسة تزيد فى منطقة الشرق الأوسط ككل، خاصة أن القوى الناعمة لها تأثير كبير على كافة المستويات وهذا يتطلب مجهود أكبر".

ريادة القوى الناعمة

وأشار القط، إلى أنه يتم إجراء العديد من اللقاءات مع النقابات والوزارات للحفاظ على ريادة القوى الناعمة وذلك برؤى وأفكار جديدة تواكب التطور التكنولوجى.

تراجع دور القوى الناعمة فى مصر

وأكد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن "تراجع دور القوى الناعمة فى مصر يعود لما أعقب الثورات التى حدث فى مصر خاصة أن خلف كل ثورة نكون أمام فوضى، ورأينا فوضى ثقافية أيضا عقب الثورة، وتغلبنا على ذلك والأوضاع أصبحت مختلف وننعم بالاستقرار، والمجتمع المصرى بدأ يعود للفكر المسلم البناء والدولة قامت بدور كبير  فى إعادة هيبة القوى الناعمة جديد وخاصة على مستوى الفن ودوره الفعال فى إثراء وضع القوى الناعمة".

تابع موقع تحيا مصر علي