عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيغلى تاني.. شعبة الذهب تصدم المواطنين.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضح عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك 3 أسباب ساعدت على ارتفاع أسعار الذهب في مصر، وهي تتمثل في  العرض والطلب،  سعر صرف الدولار، وارتباط أسعار الذهب بالبورصة العالمية.

تحيا مصر

ارتفاع أسعار الذهب

وأضاف المغربي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق واسرار" ، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، :"هناك إقبال كبير من قبل المواطنين على شراء الذهب رغم  عدم وجود كميات كبيرة معروضة".

ونوه عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، الطلب الزائد على المعدن النفيس، ووقف استيراد الذهب الخام من الخارج سيجعل هناك ارتفاع في أسعار الذهب.

ولفت المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع لأسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

ووجه نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، نصيحة عاجلة للمقبلين على الزواج، قائلا :"سعر الذهب في هذا التوقيت مناسب، للمقبلين على الزواج،  فمن يريد الزواج عليه ان يشتري في هذه الفترة".

وأوضح سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، خلال مداخلة على قناة الحدث اليوم، أن البورصة العالمية بأسعار الذهب غير مستقرة، وتجار الذهب يسعرون الدولار بـ40 جنيها، وهذا يؤثر في أسعار الذهب.

أسعار الذهب اليوم 

ورد سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية على سؤال :" هل الارتفاع الذى حدث في أسعار الذهب خلال الأيام الماضية ارتفاع وهمي و سيكون هناك انخفاض في الفترة المقبلة".

و اختتم سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية:" سوق مصر مفتوح على الخارج، و أسعار الذهب تحدد بالعرض و الطلب، فالارتفاع و الانخفاض يكون بتأثير السوق و البورصة العالمية، وليس كما يقال ارتفاع وهمي.

وأعلنت عنه الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، بعد ارتفاع كان قد سجله في بداية التعاملات الصباحية، حتى قفز سعره الآن متخطيا 2210.

تابع موقع تحيا مصر علي