عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رجل أنجب 550 طفل.. والقضاء يصدر حكما غريبا ضده

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محكمة لاهاى الجزئية حكما غريب من نوعه ضد رجل بعد أن أنجب 550 طفل فى هولندا بالإضافة إلى دول أخرى، حيث كان يقوم المدعو جوناثان، بتقديم الحيوانات المنوية للعديد من عيادات الخصوبة الهولندية، وعيادة في الدنمارك، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الآخرين الذين تواصل معهم من خلال الإعلانات والمنتديات عبر الإنترنت.

تحيا مصر

رجل أنجب 550 طفل

حيث كانت البداية عندما تبرع جوناتان لعدد من الأشخاص بحيوانه المنوية من مساعدتهم على الإنجاب من خلال العيادات حتى أنجب 550 طفل فى دول أخرى ومنهم هولندا .

منع رجل من التبرع بالمزيد من الحيوانات المنوية

وبعد إنجابة 550 طفل قررت محكمة في لاهاي هولندية، بمنع رجل من التبرع بالمزيد من الحيوانات المنوية، بعد أن أنجب ما لا يقل عن 550 طفلا في هولندا ودول أخرى، وضلل أولياء أمور محتملين بشأن عدد الأبناء الذين ساعد في إنجابهم.

حيث أصدر قاض في محكمة لاهاي الجزئية قرارا بالمنع في أمر قضائي قدمه والدا طفل تم إنجابه بحيوانات منوية للمتبرع، ومؤسسة تمثل الآباء الآخرين.

وقالت المحكمة إلى أنه "بموجب الإرشادات الهولندية، يسمح للمتبرعين بالحيوانات المنوية بإنجاب 25 طفلا كحد أقصى من 12 أما"، لافتة إلى أن "المتبرع كذب على الوالدين المحتملين بشأن تواريخ تبرعاته".

مساعدة غير القادرين على الإنجاب

وأضافت المحكمة في قرارها المكتوب: "المتبرع جوناثان، قدم الحيوانات المنوية للعديد من عيادات الخصوبة الهولندية، وعيادة في الدنمارك، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الآخرين الذين تواصل معهم من خلال الإعلانات والمنتديات عبر الإنترنت".

وفى ذات السياق، قال محامي المتبرع في جلسة استماع بالمحكمة، إنه "كان يريد مساعدة غير القادرين على الإنجاب"، وجاء ذلك طبقا لما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

تابع موقع تحيا مصر علي