عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يتحدى الرجاء في مباراة «تكسير العظام» لمواصلة التربع على العرش الإفريقي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مع فريق الرجاء المغربي اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء، على ستاد المركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

 الأهلي يواجه الرجاء لحسم بطاقة التأهل لدور نصف النهائي 

واستطاع النادي الأهلي أن يحسم لقاء الذهاب لصالحه بالفوز بهدفين دون رد عن طريق محمد عبد المنعم وحمدي فتحي، ليكون الفريق "الأحمر" لديه أكثر من فرصة لمواصلة مشواره الأفريقي إما الفوز أو التعادل حتى في حال الخسارة بفارق هدف سيتحقق الهدف وهو التأهل.

ونجح النادي الأهلي في التأهل لنهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا فى النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة فى نسخنين 2020، و2021، فى حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربي فى 2022.

وتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بعدما حصد 10 نقاط، متفوقًا على الهلال السوداني بفارق المواجهات المباشرة.

وسبق والتقى الفريقان من قبل في عشر مباريات خلال ست مواجهات إفريقية، خمس منها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والسادسة في كأس السوبر الإفريقية.

واتسمت لقاءات الفريقين خلال تاريخ مواجهاتهما بالتكافؤ، حيث فاز الأهلي في ثلاث مباريات، فيما فاز الرجاء في مباراتين، وتعادل الفريقان في خمس مباريات، وسجل لاعبو الأهلي ثلاثة عشر هدفًا في مرمى الرجاء بينما استقبلت شباكه أحد عشر هدفًا. 

ومن المقرر أن يلتقي الفائز بمجموع اللقاءين في الدور نصف النهائي مع الفائز من فريقي الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، انتهى لقاء الذهاب بفوز الترجي خارج ملعبه بهدف للا شيء، ويقام لقاء الإياب في العاشرة مساء اليوم بالعاصمة التونسية.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي يومي 13 و20 مايو المقبل، في مباراة الذهاب على ملعب الفريق الفائز بمجموع مباراتي الترجي وشبيبة القبائل، ومباراة الإياب على ملعب الفريق الفائز بمجموع مباراتي الأهلي والرجاء.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الرجاء المغربي

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: علي معلول - محمد عبدالمنعم - محمود متولي - محمد هاني.

في خط الوسط: أليو ديانج - حمدي فتحي - مروان عطية.

في خط الهجوم: حسين الشحات - بيرسي تاو - محمود عبدالمنعم كهربا.

تابع موقع تحيا مصر علي