عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تسبب في استقرار أسعار الفراخ.. وزير التموين يعلن استيراد ٢٥ ألف طن دواجن

وزير التموين
وزير التموين

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن أنه تم  الحصول على موافقة مجلس الوزراء لاستيراد دواجن مجمدة وتم استيراد 25 ألف طن دواجن الأمر الذى حد من ارتفاع الأسعار وأحدث توازنا نسبيا.

وأوضح "المصيلحي"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت"، أن أحد المشاكل فى أسعار السلع سببه فى العلف وأيضا القدرة على توفير العملة، الأمر الذى أدى إلى نقص فى العلف وبذرة الفول الصويا وأن 45 % ن الفول الصويا يكون من الإنتاج المحلى للتشجيع على الانتاج المحلي.

استيراد الذرة الصفراء

وأشار وزير التموين إلى أنه لأول مره تقوم وزارة التموين ممثلة فى هيئة السلع التموينة باستيراد 110 الف ذرة صفراء طن حتى الان وتم طرحها  فى البورصة المصرية للسلع لأصحاب مزارع علف الدواجن، وتم طرح الذرة الصفراء بسعر 13 ألف و600 جنيه للطن.

وأوضح أن الحكومة حاولت الحد من التضخم وأن أكثر من 80 % منه عوامل خارجية.

المخزون الاستراتيجي

وشدد على حرص وزارة التموين على مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية ووصلنا الى 6 أشهر ، مضيفًا: "ولأول مره فى تاريخ وزارة التموين نطرح القمح فى البورصة للقطاع الخاص ولو لم نعمل ذلك لم يكون استقرار فى أسعار المكرونة".

ولفت وزير التموين الى وجود مخزون استراتيجى من القمح 2.6 أشهر من القمح فى الوقت الذى يتم توريد القمح المحلى مع استمرار استيراد القمح خلال الموسم المحلى.

تابع موقع تحيا مصر علي