عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعثة الأهلي تعود للقاهرة عقب مباراة الرجاء المغربي في دوري الأبطال

فريق الأهلي
فريق الأهلي

تعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمد الغزاوي، عضو مجلس الإدارة، إلى القاهرة مباشرة عقب مباراة الرجاء المغربي التي تجمع الفريقين في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بعثة الأهلي تعود للقاهرة بعد مواجهة الرجاء 

وكان الفريق قد اختتم تدريباته أمس الجمعة على ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء استعدادا للمباراة المرتقبة بين الفريقين، ويلتقي الأهلي مع الرجاء في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة الأسبوع الماضي قد انتهت بفوز الفريق بهدفين دون مقابل عن طريق محمد عبدالمنعم وحمدي فتحي.

الأهلي يواجه الرجاء لحسم بطاقة التأهل لدور نصف النهائي 

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مع فريق الرجاء المغربي اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء، على ستاد المركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

واستطاع النادي الأهلي أن يحسم لقاء الذهاب لصالحه بالفوز بهدفين دون رد عن طريق محمد عبد المنعم وحمدي فتحي، ليكون الفريق "الأحمر" لديه أكثر من فرصة لمواصلة مشواره الأفريقي إما الفوز أو التعادل حتى في حال الخسارة بفارق هدف سيتحقق الهدف وهو التأهل.

ونجح النادي الأهلي في التأهل لنهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا فى النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة فى نسخنين 2020، و2021، فى حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربي فى 2022.

وتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بعدما حصد 10 نقاط، متفوقًا على الهلال السوداني بفارق المواجهات المباشرة.

وسبق والتقى الفريقان من قبل في عشر مباريات خلال ست مواجهات إفريقية، خمس منها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والسادسة في كأس السوبر الإفريقية.

كهربا يجدد عقده مع الأهلي حتى عام 2026 

وقال مصدر مسؤول في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»: «كهربا جدد تعاقده مع النادي الأهلي لمدة موسمين بالفعل حتى صيف 2026، بعدما كان عقده ينتهي عام 2024، إدارة الأهلي كانت حريصة على تجديد عقد اللاعب من أجل مساعدته في دفع غرامة الزمالك، بعد أداءه الرائع مع الفريق خلال الفترة الماضية».

وأضاف المصدر: «إدارة الأهلي كافئت محمود كهربا على التزامه في الفترة الأخيرة، خاصة بعد تألقه، حيث أوصت الإدارة أمير توفيق مدير التعاقدات بضرورة تجديد عقد اللاعب لمساندته في أزمته مع الزمالك». 

تابع موقع تحيا مصر علي