عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا.. مقتل 5 أشخاص فى حادث إطلاق نار بولاية تكساس

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

ذكرت وسائل إعلام أميركية، اليوم السبت، بمقتل 5 أشخاص فى حادث إطلاق نار وقع فى ولاية تكساس لافتا إلى ان المسلح لايزال طليق. 

تحيا مصر

مقتل 5 أشخاص فى ولاية تكساس

وأفاد موقع  ABC News الأمريكي، نقلاً عن الشرطة، إن 5 أشخاص لقوا مصرعهم بعد إطلاق النار عليهم فى المنزل. 

ووفق وسائل إعلام أمريكية، وقع الحادث فى حوالى الساعة 11:31 مساء بالتوقيت المحلي عندما تلقى مسؤولون من مكتب عمدة مقاطعة سان جاسينتو مكالمة حول حادث إطلاق نار محتمل في كليفلاند، تكساس - وهي بلدة صغيرة تقع على بعد حوالي 55 ميلا شمال هيوستن.

المسلح طليق وسكران

وذكرت السلطات أن المشتبه به مسلح ببندقية من طراز AR-15 وكان مخموراً، مشيرة إلى انها تبحث عن رجل من أصل أسباني يبلغ طوله نحو  متر ونص وشوهد آخر مرة يرتدي بنطال جينز أزرق مع قميص اسود، ويوصف بأنه ذو شعر أسود, 

وطلبت الشرطة من السكان المحليين فى منطقة كليفالاند بولاية تكساس البقاء فى الداخل والابتعاد عن مسرح الجريمة حتى انتهاء التحقيق. 
واوضحت أن 4 من الضحايا توفوا فى مكان الحادث، بينما لقى الآخر مصرعه بعد نقله إلى المستشفى.

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت شرطة العاصمة الأميركية بوقوع حادث إطلاق نار في واشنطن مما أسفر عنه إصابة ثمانية أشخاص، من بينهم فتاة صغيرة، دون سقوط قتلى حتى الآن. 

وتتوالى حوادث إطلاق النار فى الشوارع الأمريكية فلا يكاد يمر أسبوع أو شهر دون أن تقع عملية إطلاق نار فى سوبر ماركت او فى شارع أو فى مدرسة أو  غير ذلك مخلفاً وراءه قتلى وجرحى بسبب تفشي انتشار السلاح  فى الشوارع الأمريكية وتغليف هذه الفوضى بحق دستوري وقانوني وأن نزع السلاح من المواطنين هو بمثابة سلب  حق من حقوقه. 

393 مليون سلاح فى أمريكا

ويذكر انه فى يونيو الماضي وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون يقيد حيازة السلاح فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

وبحسب هيئة البحوث المختصة فى شؤون الأسلحة  Small Arms Survey  فإن الولايات المتحدة يوجد بها 393 مليون قطعة سلاح. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الغنية حول العالم فى معدل الوفيات بسبب حوادث إطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي