عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهيد وزارة الخارجية بالسودان.. سامح شكري يستقبل أسرة الشهيد محمد الغراوي "فيديو"

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري يستقبل أسرة محمد الغراوي

استقبل سامح شكري وزير الخارجية أسرة الشهيد محمد الغراوى مساعد الملحق الإداري المصري بالسودان والذي استشهد أثناء أداء عمله. 

تحيا مصر

وزير الخارجية يستقبل أسرة الشهيد محمد الغراوي

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد"وزير الخارجية استقبل أسرة فقيد وزارة الخارجية الذي استشهد أثناء أداء مهام عمله فى الخرطوم مؤخراً". 

وقدم  واجب العزاء لأسرة الشهيد ويؤكد تسخير كافة الإمكانيات لتلبية احتياجات الأسرة

 

هدنة لمدة 72 ساعة

يذكر أن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع كانا أعلنا الخميس موافقتهما على هدنة تمتد لـ72 ساعة بعد وساطة سعودية أميركية. إلا أن الاشتباكات سرعان ما عادت وتفجرت منذ صباح الجمعة بين الطرفين لاسيما في أم درمان وخرطوم بحري، فضلاً عن محيط القصر الرئاسي.

واندلع الصدام العسكري بين الجانبين فى 15 أبريل بعد أن ميليشات الدعم السريع بتحريك آليات عسكرية له قاعدة مروي وفى مناطق أخرى فى الخرطوم وهو ما آثار غضب الجيش السوداني الذي أكد على أن هذا التحرك غير قانوني وتم بدون تنسيق مع الجيش، وأدى هذا النزاع إلى مقتل مئات الأشخاص من بينهم أطفال، وإصابة الآلاف، وسارعت الدول بإجلاء مواطنيها من السودان. 

وحذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة الوضع المحيط  بالمختبر الوطني للصحة والذي يعرف محلياً بمعمل "ستاك"

وقال أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية فى شرق المتوسط إن:" هذا المختبر يحتوي على مسببات أمراض مثل الحصبة  والكوليرا والسل المقاوم لأدوية متعددة، فضلاً عن فيروس شلل الأطفال المشتق من اللقاحات، ومواد خطر أخرى. وأضاف أن:" المختبر الوطنى محتل تحت قوة السلاح".

ويشار إلى أن الخلاف بين الجيش السوداني وميليشات الدعم السريع ليس وليد هذه اللحظة، وإنما يعود إلى ما قبل ذلك، وأبرز الخلاف بين القوتين العسكريتين فترة دمج ميليشات الدعم السريع إلى الجيش السوداني، وحظر مزاولة الجيش السوداني الأعمال الصناعية أو الاستثمارية.

تابع موقع تحيا مصر علي