عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحت شعار «100 مليون صحة».

حقوق إنسان البرلمان تبحث غدا وضع مظلة قانونية لتنظيم عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي.. وطلعت عبد القوي:«تضمن استمراريته»

تحيا مصر

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بصورة أساسية على توحيد كافة جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والأسر الأولى بالرعاية وذك يكون من خلال حزمة من المساعدات سواء النقدية أو العينية، فالتحالف ركن أساسي في عملية التنمية وداعم رئيسي لمنظومة الحماية الاجتماعية.

تحيا مصر

التحالف ركن أساسي في عملية التنمية

وإيمانا بأهميمة دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وقدرته على تقديم الدعم لكافة الفئات المستحقة، فضلا عن دورها في تحقيق التنمية التي تنشدها في الدولة لصالح المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، أعلنت لجنة  حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان عن عقد لقاء غدا الأحد، مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة الدكتور طلعت عبد القوي - عضو مجلس النواب رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وبحضور الدكتورة نهي طلعت - أمين سر التحالف ولفيف من القائمين علي أعمال التحالف الوطني.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، المقرر عقده غدا مع التحالف الوطني، سيعرض ما تم من إنجازات خلال العام الماضي منذ أن تم تدشين أعمال التحالف الوطني في أعقاب إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام ٢٠٢٢ عام المجتمع المدني، كما يهدف الاجتماع أيضًا إلى وضع إطار ومظلة قانونية تنظم وتضمن عمل التحالف.

 تحيا مصر تواصل مع الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، لمعرفة أهمية وجود مظلة قانونية تنظم عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قائلا:" وجود إطار ومظلة قانونية تنظم وتضمن عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يضمن الاستدامة والاستمرارية للتحالف الوطني وحتى تكون هذه المظلة قناة شرعية قوية تحقق إنجازات أكثر وأكثر .

وجود إطار ومظلة قانونية تنظم وتضمن عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأضاف عبد القوي، في تصريحات خاصة: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حقق العديد من الإنجازات على أرض الواقع خلال 2022 ومازال يحقق، معقبا:" بعد نجاح تجربة التحالف لابد أننا نسانده ونقف جانبه حتى يستمر، وسيكون ذلك من خلال وجود مظلة قانونية تنظم عمله".

وعن دعوة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لعقد اجتماع مع التحالف الوطني للعمل الأهلي، أفاد طلعت: تلقينا دعوة من اللجنة برئاسة النائب طارق رضوان، وذلك لعرض الإنجازات التي تمت خلال العام الماضي ومناقشتها بعدما أطلق الرئيس السيسي عام 2022 عاما للمجتمع المدني.

إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

يذكر أنه  في سبتمبر عام 2021 وتزامنا مع إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 بوصفه عام المجتمع المدني، ومنذ ذلك الإعلان وعلى مدار عام كامل استطاعت مصر أن تحقق نقلة نوعية في مفهوم العمل الأهلي والتنموي، عبر توحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية، وتشكيل التحالف الوطني للتنمية والعمل الأهلي، لترسيخ قواعد تضمن المشاركة الفعالة للجميع من خلال ميثاق عمل يحقق أهداف تنمية المجتمع المصري جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الحكومية في جميع المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي