عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة.. صور من داخل البيت الأبيض ليلة مقتل زعيم القاعدة بن لادن

لحظة مقتل بن لادن
لحظة مقتل بن لادن من داخل البيت الأبيض

كشفت صحيفة واشنطن بوست عن لحظات التى عايشها قادة البيت الأبيض ليلة مقتل زعيم تنظيم القاعدة (الإرهابي) إسامة بن لادن عام 2011. وذلك بعد طلب بناء على "قانون حرية المعلومات". 

تحيا مصر

ليلة مقتل أسامة بن لادن

ووثقت الصور الأجواء فى البيت الأبيض خلال الغارة التى قتلت زعيم تنظيم القاعدة بن لادن.

فكان التوتر واضحاً على وجهي الرئيس الأميركي آنذاك، باراك أوباما، ونائبه جو بايدن في غرفة العمليات بالبيت الأبيض،. وكان وزير الدفاع حينها بوب غيتس متواجداً أيضاً.

كما ظهرت الصور وزيرة الخارجية آنذاك هيلاري كلينتون، وكبار مساعدي أوباما، يشاهدون الغارة فى الوقت الفعلي. 

كما اظهرت الصور الرئيس الأمريكي أوباما وهو يشاهد باهتمام ويطرح الأسئلة، وعندما وردت أنباء تفيد بأن الغارة كانت ناجحة تم تصويره وهو يصافح وزير الدفاع. 

 

 

 

وأظهرت صور أخرى وهو يجري مكالمات لإخبار الرؤساء السابقين جورج دبليو بوش وبيل كلينتون ومع قادة العالم الآخرين. كما بينت صور له ولفريقه يعملون على الخطاب، الذي كان سيلقيه في وقت متأخر من تلك الليلة.

مقتل 5 أشخاص فى ولاية تكساس الأمريكية

وفى سياق آخر، ذكرت وسائل إعلام أميركية، اليوم السبت، بمقتل 5 أشخاص فى حادث إطلاق نار وقع فى ولاية تكساس لافتا إلى ان المسلح لايزال طليق. 

وأفاد موقع  ABC News الأمريكي، نقلاً عن الشرطة، إن 5 أشخاص لقوا مصرعهم بعد إطلاق النار عليهم فى المنزل. 

ووفق وسائل إعلام أمريكية، وقع الحادث فى حوالى الساعة 11:31 مساء بالتوقيت المحلي عندما تلقى مسؤولون من مكتب عمدة مقاطعة سان جاسينتو مكالمة حول حادث إطلاق نار محتمل في كليفلاند، تكساس - وهي بلدة صغيرة تقع على بعد حوالي 55 ميلا شمال هيوستن.

مسلح طليق ومخمور

وذكرت السلطات أن المشتبه به مسلح ببندقية من طراز AR-15 وكان مخموراً، مشيرة إلى انها تبحث عن رجل من أصل أسباني يبلغ طوله نحو  متر ونص وشوهد آخر مرة يرتدي بنطال جينز أزرق مع قميص اسود، ويوصف بأنه ذو شعر أسود, 

وطلبت الشرطة من السكان المحليين فى منطقة كليفالاند بولاية تكساس البقاء فى الداخل والابتعاد عن مسرح الجريمة حتى انتهاء التحقيق. 

واوضحت أن 4 من الضحايا توفوا فى مكان الحادث، بينما لقى الآخر مصرعه بعد نقله إلى المستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي