عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال حفل عشاء.. شاهد رئيس كوريا الجنوبية يغني فى البيت الأبيض

الرئيس الأمريكي ونظيره
الرئيس الأمريكي ونظيره كوريا الجنوبية

خلال حفل عشاء أقامها الرئيس الأمريكي جو بايدن، على شرف رئيس كوريا الجنوبية يوون سوك يول فى البيت الأبيض، أجرى الزعيمان محادثات ثنائية تناولت مواضيع ذات اهتمام مشترك من بينها تحذير وجهه الرئيسان إلى كوريا الشمالية من أن أي هجوم نووي من جانبها سيؤدي إلى نهاية نظام بيونج يانج، أظهر يون شغفه بالموسيقى الأميركية.

تحيا مصر

رئيس كوريا الجنوبية يغنى فى البيت الأبيض

وقال بايدن :"نعرف أن أميركان باي هي إحدى أغنياتك المفضلة"،  واصطحب ضيفه إلى خشبة المسرح للاستماع  إلى الموسيقيين وهم يعزفون أنغام أغنية دون ماكلين.

وأجاب رئيس كوريا الجنوبية قائلاً:" نعم، هذا صحيح"، لافتا إلى أن أغنية "أميركان باي" أعجبته منذ طرحها فى العام 1971 حين كان فى الدراسة.

ورد الرئيس الأمريكي:" نرغب في الاستماع إلى الأغنية بصوتك". فما كان من الرئيس الكوري الجنوبي إلا أن أمسك الميكروفون وقال :" لم أؤدِها منذ زمن". 

وغنى يول بعض مقاطع الأغنية من دون موسيقى مرافقة فقوبل بتصفيق الحاضرين، وقال الرئيس الأمريكي ممازحاً:" ستتولى فى العشاء الرسمي، المقبل إحياء الحفلة، لم يكن لدي فكرة أنك تغني". 

وعقب غناء رئيس كوريا الجنوبية، قدم بايدن جيتاراً إلى يون، أرسله ووقعه دون ماكلين الذي لم يتمكن من حضور العشاء. 

ليست المرة الأولى

ويشار أن هذه ليست المرة الأولى التي يغني فيها يون بشكل علني. فخلال الحملة الرئاسية للعام 2021، حلّ ضيفاً في البرنامج الكوري الجنوبي الشهير " آل ذي بتلرز" وأدّى أغنية “نو وان إلس” للمغني لي سيونغ شول.

بايدن يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

وفى سياق آخر، أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية  2024، وفى حال فوزه سيكون عمره 82 عاماً وسيكون أكبر رئيس يتولى الرئاسة فى تاريخ أمريكا.

وقال الرئيس الأمريكي:"  أن الحريات الشخصية في أميركا تتعرض لهجوم من الجمهوريين المتطرفين".

وفى مارس الماضي، كشف استطلاع  أجرته جامعة "مونماوث" أن 25% من الديمقراطيين فقط يؤيدون إعادة ترشح الرئيس الأمريكي جو بايدن للانتخابات من جديد فى عام 2024 .

وبحسب استطلاع أجرته صحيفة  The Hill  الأمريكية فإن 25% من المستطلعين الديمقراطيين قالوا أنهم مؤيدين لترشح بايدن للانتخابات الرئاسية، بينما 44% يعارضون ترشح بايدن من جديد وترك شخص آخر فى حزبه ليرشح نفسه للرئاسة فى عام 2024. 

وأظهر 30% من الديمقراطيين المشاركين في الاستطلاع أنهم "ليس لديهم رأي" في هذا الشأن. وكشف الاستطلاع أن 74% من الديمقراطيين لديهم رأيا إيجابياً عن بايدن، فى حين أن 14% ممن شملهم الاستطلاع لديهم رأى غير مؤيد للرئيس.

تابع موقع تحيا مصر علي