عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجو هيقلب خلال ساعات.. الأرصاد تحذر من كتل هوائية من أوروبا.. فيديو

الطقس
الطقس

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، اليوم السبت، تحذير عاجل بشأن طقس الساعات المقبلة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

تحيا مصر

وأوضحت غانم، في تصريحات تليفزيونية ، أن البلاد بداية من أمس، الجمعة، شهدت انخفاضا في درجات الحرارة، ومتوقع استمراره اليوم وعلى مدار الأيام المقبلة، وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، بجانب امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 لـ 6 كم من سطح الأرض.

منخفض جوي جديد يضرب البلاد

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأن هذا المنخفض يعمل على امتداد السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، والتي تحجب جزءا من أشعة الشمس، ما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 25 درجة مئوية. 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية تسجل 21 درجة مئوية، لافتة إلى أن الطقس خلال فترة النهار دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة حار على محافظات جنوب البلاد، بينما يسود طقس مائل للبرودة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال فترة النهار.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، ضرورة عدم تخفيف الملابس في ساعات الليل والصباح الباكر، نتيجة هذا الانخفاض في درجات الحرارة.

الظواهر الطبيعية

 يشهد غدا أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ونشاط رياح أحيانا هناك.

درجات الحرارة

 وعن درجات الحرارة، غدا  الأحد، جاءت كالتالي: 

 القاهرة العظمى 25  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى  19 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي