عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهلال الأحمر المصري: كافة الخدمات المقدمة للقادمين من السودان مجانية

الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري

كشف الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، سبل دعم السودانيين في أزمتهم، قائلا :"هناك تواصل مستمر مع الهلال الأحمر السوداني بعد تأزم الوضع في السودان".

تحيا مصر

وأضاف الناظر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، :" بعد 48 ساعة كنا في أرقين لمتابعة الوضع".

استقبال المصريين والسودانيين وجنسيات أخرى

وتابع:" جاهزين لاستقبال المصريين والسودانيين وجنسيات أخرى، ويقدمون الخدمة بكرامة لكل القادمين، معقبا:" كافة الخدمات التي يقدمونها مجانية من جمهورية مصر العربية لكل عابر".

أكد المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، أنهم نسقوا الوضع لعودة اثنين من المصريين مصابين من السودان، منوها بأن إصابة أحد الحالتين بسيطة والحالة الأخرى ستحتاج لتدخل جراحي وعلاج طبيعي.

وفي السياق عينه، قالت سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، إنه يتم الاستجابة بشكل فوري لمن يرغب في العودة إلى مصر من السودان.

ودعت الجندي، خلال مداخلة هاتفية في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، المصريين في السودان عدم التواجد في أي مكان يعرض حياتهم للخطر.

الاشتباكات في السودان

وكشفت الوزيرة، تفاصيل إصابة مصريان  جراء الاشتباكات في السودان، وأنه تم  إجلائهما وعادا إلى أرض الوطن أمس ، كما أعلنت وفاة مصري في السودان بسبب إصابته بمرض السكر.

ونوهت الوزيرة، بأن تعديل نقاط التجمع والإجلاء  في السودان يكون حفاظا على سلامة المصريين وحرصا من الدولة على حياتهم، حيث نبحث عن الممرات الآمنة دائما .

واختتمت :" نركز في عمليات الإجلاء على كبار السن والأطفال والمرأة وأصحاب الأمراض ".

 إجلاء المصريين من السودان

وكانت وزارة الخارجية المصرية دعت، فى وقت سابق من اليوم مواطنيها المتواجدين خارج الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم.

تابع موقع تحيا مصر علي