عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشوب حريق ضخم فى بنك السودان المركزي - فيديو

حريق فى بنك السودان
حريق فى بنك السودان المركزي

أفادت وسائل إعلام محلية فى السودان، اليوم الأحد، بنشوب حريق ضخم فى بنك السودان المركزي، ويأتي ذلك فيما تتواصل الاشتباكات بين الجيش السوداني وميليشات الدعم السريع منذ 15 إبريل. 

تحيا مصر

عطلة رسمية بالخرطوم حتى إشعار آخر

أعلنت السلطات فى ولاية الخرطوم منح الموظفين عطلة رسمية حتى إشعار آخر، بسبب الاشتباكات التى تشهدها العاصمة السودانية.

وأمس السبت، أصدرت الأمانة العامة لحكومة ولاية الخرطوم، ، منشورا إداريا حددت فيه نهاية عطلة عيد الفطر، حيث كان من المقرر أن يزاول الموظفون أعمالهم اعتبارا من اليوم الأحد.

وقالت:" نسبة للظروف الأمنية التى تعيشها ولاية الخرطوم وتقديرات حكومة الولاية، تعلن الأمانة العامة للحكومة أن يكون كل العاملين بوحدات الولاية المختلفة فى عطلة رسمية لحين إشعار آخر". 

وأوضحت الأمانة أن ذلك "لا يشمل غرف عمليات إدارة الأزمة وإدارات المرافق الخدمية الحيوية بالوزارات والمحليات".

مقتل 528 شخص فى اشتباكات السودان

وفى السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة السودانية، أن الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع أدت إلى مقتل 528 شخصًا، وإصابة 4599 آخرين.

وذكرت الصحة السودانية، في بيان، إن هناك ترتيبات مع الشركاء والدول الصديقة والمنظمات الدولية لتوفير الإمدادات الطبية، وسد الفجوات المتوقعة.

وأضافت أن تقرير الوفيات والإصابات حسبما وصل للغرفة المركزية من المستشفيات العامة والخاصة بولايات السودان.

واندلع الصدام العسكري بين الجانبين فى 15 أبريل بعد أن ميليشات الدعم السريع بتحريك آليات عسكرية له قاعدة مروي وفى مناطق أخرى فى الخرطوم وهو ما آثار غضب الجيش السوداني الذي أكد على أن هذا التحرك غير قانوني وتم بدون تنسيق مع الجيش، وأدى هذا النزاع إلى مقتل مئات الأشخاص من بينهم أطفال، وإصابة الآلاف، وسارعت الدول بإجلاء مواطنيها من السودان.

 

تابع موقع تحيا مصر علي