عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للحصول على أرقام الجلوس.. البريد الإلكتروني الموحد لطلاب الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

البريد الإلكتروني الموحد لطلاب الثانوية العامة.. حيث أن العديد من طلبة وطالبات الثانوية العامة يترقبون معرفة ارقام الجلوس قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، والتى من المقرر أن تنطلق يوم 12 يونيو 2023، ومن طرق الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة من خلال البريد الإلكتروني الموحد لطلاب الثانوية العامة، أو يمكن أيضا تسلم أرقام الجلوس عن طريق المدرسة.

تحيا مصر

خطوات الدخول على البريد الإلكتروني الموحد لطلاب الثانوية العامة

وجاءت خطوات الدخول على البريد الإلكتروني الموحد لطلاب الثانوية العامة كالتالي:

- الدخول عبر بوابة إنشاء الحساب الموحد التابع لوزارة التربية والتعليم على من خلال الضغط على هذا الرابط

https://office365.emis.gov.eg

- ثم الضغط على أيقونة حساب الطالب.

- ثم كتابة الرقم القومي وكود الطالب.

امتحانات الثانوية العامة 2023

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية والخطة التأمينية ضد الغش يوم 12 يونيو القادم، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن كل التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية العامة.

أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه من المقرر ان يتم الإعلان عن ارقام جلوس طلاب الثانوية العامة فى شهر مايو للطلاب قبل إنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 12 يونيو 2023، حيث يتم الإعلان عن ارقام جلوس الثانوية العامة عبر الرابط الرسمى فى البداية ثم يتم توزيع ارقام جلوس الطلاب داخل المدارس.

امتحانات الثانوية العامة 

وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التعليم أنه بالنسبة للأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستتضمن أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٨٥% بينما الأسئلة المقالية لن تزيد عن نسبة ١٥%،  مضيفًا أن الامتحان تتم فى صورة بابل شيت، ويتم التصحيح إلكترونيًا.

وأشار، أن الامتحان سيركز على نواتج التعلم، والأسئلة واضحة ومحددة، مشيرًا  إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من ١٠ خبراء لمراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الالكتروني للامتحان.

أما فيما يتعلق باللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، سيكون من خلال اللجنة الخاصة بالامتحانات والمديريات التعليمية، مؤكدا أن الوزارة وضعت عددا من الاجراءات والضوابط المشددة لمنع الغش في اللجان وعدم استخدام أي وسائل مساعدة للغش، لافتا إلى أنه تم وضع كاميرات مراقبة باللجان، لرصد أى محاولات للغش وإيقافها قبل أن تتم، وكل هذا لصالح الطلاب وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص. 

تابع موقع تحيا مصر علي