عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الفيومى بمناقشات مشروع قانون حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب«خطوة هامة وتأخر كثيرًا».. فيديو

النائب محمد الفيومي
النائب محمد الفيومي

تقدم النائب محمد الفيومى، عضو مجلس النواب، بخالص الشكر للجنة المشتركة من لجنة الـزراعـة والري والأمـن الغذائي والثـروة الحيوانية، ورئيسها النائب هشام الحصري على هذا التقرير، شاكرًا النائب أحمد السجيني على تقديمه لهذا المشروع. 

تحيا مصر

تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الـزراعـة والري والأمـن الغذائي والثـروة الحيوانية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعيـة عـن مشـروع قــانون مُقـدم مـن النائب أحمد السجيني و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب.

النائب محمد الفيومي: تنظيم حيازة الكلاب لم يكن بسبب واقعة أو حدث مستجد

وأشار الفيومي، إلى أنه “في الفصل التشريعي السابق، تصدت لجنة الإدارة المحلية لهذا الموضوع على مدار عدة جلسات، وعملت لجان استماع وجلسات مواجهة بمشاركة محافظين ووزراء، مشيرًا إلى أنه تم التقدم بهذا المشروع منذ عام ونصف، فتقديمه لم يكن مرتبطًا بواقعة أو حادثة تناولتها وسائل الإعلام حول وفاة شخص نتيجة اعتداء أحد الكلاب عليه”.

النائب محمد الفيومي: لابد من تدخل المُشرع لتنظيم حيازة الحيوانات

وتابع:" لابد من تدخل المُشرع لتنظيم حيازة الحيوانات، فهو أمر تأخر كثيرًا ولكننا في أمس الحاجة له، آملًا أن يخرج القانون ليحدث إضافة مهمة لتنظيم حيازة الكلاب في مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي