عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية عمرو درويش بمناقشات مشروع قانون حيازة الحيوانات الخطرة:«يمس جموع المصريين»

تحيا مصر

أكد النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مشروع قانون تنظيم الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب يمس جموع المصريين.

وأضاف النائب عمرو درويش: لما يكون عندما عدد كبير من المواطنين يبلغ عددهم ما يقرب لـ400 ألف حالة يتعرضون للترويع يبقى لازم يكون لينا وقفة، و علشان نعالج 400 ألف حالة نكون محتاجين ما يقرب لـ15 مليار جينه علشان نوفر الأمصال يبقى لازم يكون هناك وقفة.

قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والتي تشهد مناقشة مشـروع قــانون مُقـدم مـن النائب أحمد السجيني و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب.

وأكد أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مشروع القانون في حقيقته يفيد جموع المواطنين، معلنا موافقته على مشروع القانون.

إشكاليات اقتناء الكلاب فى مصر خلال الفترة الأخيرة

مشروع القانون جاء بعد إشكاليات اقتناء الكلاب فى مصر خلال الفترة الأخيرة، حيث سبق للجنة الموافقة على مشروع القانون من حيث المبدأ ويتناول ثلاثة مسارات مختلفة فى شأن التعامل مع بعض الظواهر التى شهدها المجتمع المصرى فى الفترة الأخيرة، والمرتبطة بشكل أو بأخر بالتعامل مع الحيوانات، المسار الأول الحيوانات الخطرة التى من شأنها أن تلحق أذى بالإنسان، والمسار الثانى تنظيم حيازة واقتناء الكلاب الخطرة، والمسار الثالث والأخير، ظاهرة الحيوانات الضالة التى تشكل خطرا يهدد الصحة العامة وسلامة المواطنين، موضحا، أن التشريع يعالج مشكلة على أرض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي