عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبادة بمناقشات مشروع قانون حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب «يواجه الفوضى».. فيديو

النائب محمد عبادة
النائب محمد عبادة

أعلن النائب محمد عبادة، عضو مجلس النواب، موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب، مشيرًا إلى أن أهم  ما يميز القانون أنه لم يقتصر على تنظيم حيازة الأفراد للكلاب ولكنه تناول تنظيم التعامل مع الحيوانات الخطرة والتي تشكل خطرًا على حياة المواطنين.

تحيا مصر

تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الـزراعـة والري والأمـن الغذائي والثـروة الحيوانية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعيـة عـن مشـروع قــانون مُقـدم مـن النائب أحمد السجيني و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب.

النائب محمد عباده: مشروع القانون لضمان حياة آمنة لكل إنسان

وتابع:" مشروع القانون لا يهدف فقط لتنظيم حيازة الكلاب، ولكنه يهدف لضمان حياة آمنة لكل إنسان، وهناك إلزام دستوري لكل سلطات الدولة بما فيهم مجلس النواب طبقًا للمادة رقم 59 ، والتي تنص على أن الحياة الأمنة حق لكل إنسان، وتلزم الدولة لتوفير الأمن لمواطنيها".

النائب محمد عباده: مشروع القانون يوضح كيفية التعامل مع الحيوانات الضالة

وأشار عباده، إلى أن مشروع القانون والتعديلات الجديدة، جاءت بتوصيات وخطوط عريضة لتنظيم حيازة الحيوانات، وكيفية التعامل مع الحيوانات الضالة، ومراعاة المعايير الدولة الصادرة المنظمات الدولية المتخصصة.

واستكمل:" مواد القانون جاءت فيها قدر كبير من التناسب بين الأفعال المُجرمة والعقوبات المقررة عليها، مشيرًا إلى أن عدم وجود ضوابط لتنظيم حيازة المواطنين للكلاب كان سببًا في الكثير من الحوادث وأدت لعدد من الوفيات وترويع المواطنين".

وطالب عضو مجلس النواب، بسرعة تطبيق القانون لضمان حياة آمنة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي