عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبادرة لمدة شهر لخفض الأسعار.. شعبة الذهب تعلن عن مفاجأة للمواطنين

الذهب
الذهب

أطلقت شعبة الذهب مبادرة لمدة شهر تتكاتف فيها المصانع المنتجة والمحلات في إقامة تخفيضات كبيرة تجاوبًا مع احتياج المستهليكن للذهب بحيث تكون القيمة المضافة أو العبء الواقع على المستهلك قليل جدًا.

السماح بدخول الذهب بدون جمارك

وأشارت الشعبة إلى أنه تم وضع  مقترحات لمواجهة الأزمة، لنعطي مساحة من المعروض في سوق الذهب، وهو إتاحة فرص للوافدين من الخارج لاستقدام جزء محدد من المسموح به قانونًا فقي صيغة سبائك ذهبية، وذلك من أجل زيادة المعروض.

وقال رئيس شعبة الذهب، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إن لدينا ظروف اقتصادية ومحلية أثرت علينا، ولم يصبح لدينا سيولة كافية، وكل الناس بدأت تتجه إلى استثمار أموالها في الذهب إلي يعتبر هو الملاذ الآمن.

وتابع: "عنينا على التجار وعلى المستهلك، واحنا فعلا بنعتني بالمستهلك وببلدنا واقتصادنا، وبنراعي ذلك في البيانات اللي نطلعها"، منوها: "طلعنا بيان نصحنا بالتأني في شراء الذهب، لما لقنيا في طلبات عالية جدا على الذهب لا يستوعبها السوق، ولا حجم الذهب اللي عندنا".

وأكد أن شعبة الذهب ليس دورها خفض أسعار الذهب لـ 1000 جنيه، ولكن هي تحاول أن يكون السعر عادل وليس غير مبرر، مضيفًا: "مينفعش يكون في حاله من القلق، وهي فترة وهتعدي".

أسعار الذهب

وينشر موقع تحيا مصر أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية للسوق وتوقف التداول على الذهب في البورصة العالمية كما أن عدد كبير من محلات الذهب في مصر تغلق أبوابها أمام المستهلكين يوم الاحد من كل أسبوع.

سعر الذهب اليوم:
عيار 21 يسجل 2630 جنيها.

عيار 18 يسجل 2254 جنيها.

عيار 24 يسجل 3005 جنيهات.

الجنيه الذهب 21040 جنيها.

أونصة الذهب 1989 دولارا.

تابع موقع تحيا مصر علي