عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تؤثر على تلك المناطق.. تحذير عاجل من ظاهرة جوية تحدث غدا

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن غدا  الأثنين، على أنحاء الجمهورية محذرة من ظاهرة جوية تؤثر على عدة مناطق.

تحيا مصر

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر .

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الأثنين، جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى  19 درجة .

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد اعتدال الطقس وثبات درجات الحرارة حيث تشهد الأجواء خلال الفترة الحالية طقس مائل للبرودة في ساعات الصباح الأولى حار طوال ساعات النهار، ثم يعود للبرودة ليلا على أغلب أنحاء الجمهورية، وهذا هو الطبيعي في أجواء فصل الربيع، الذي يشهد تقلبات جوية سريعة كل يوم وفي اليوم الواحد أحيانا، حيث تنشط الرياح على فترات متقطعة، ما يشعرنا بالبرودة وانخفاض حرارة الجو لكن مع سطوع الشمس، يبدأ الشعور بالدفء وهو ما يتسبب في النفور من الملابس الشتوية الثقيلة في أوقات سطوع الشمس وارتفاع الحرارة والاحتياج لها عند غياب الشمس والشعور بالبرودة في ساعات الليل.

وأوضحت غانم ، في تصريحات صحفية،  أن الأجواء بدءا من غد الاثنين تشهد اعتدال في درجات الحرارة تستمر حتى يوم السبت المقبل السادس من مايو، ترتفع درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى خمس درجات مئوية ومع نهاية الأسبوع تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية في القاهرة الكبرى وتشهد أيضا تحسينات في فترات الليل.

وعن موعد اعتدال الطقس وثبات درجات الحرارة بشكل نهائي يمكن ذلك عندما تستمر الأوضاع وتختفي فوارق درجات الحرارة في بين الليل والنهار وذلك مع اقتراب فصل الصيف والذي نشهد أول أيامه في الـ 21 من شهر يونيو المقبل حيث ارتفاع درجات الحرارة وايضا نسب الرطوبة ونشعر بالأجواء الصيفية دون في ساعات النهار والليل ويتم الاستغناء بشكل كبير عن الملابس الشتويه غير ربيعيه وينصح بالملابس الخفيفة البيضاء القطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي