عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل موقعة دوري الأبطال.. الأهلي عُقدة الترجي التونسي

تحيا مصر

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تعادل سلبيًا بالأمس أمام فريق الرجاء المغربي، في اللقاء الذي جمع بينهما مساءًا بالدار البيضاء، وضرب موعدًا أمام فريق الترجي التونسي، في الدور قبل النهائي من البطولة.

تأهل الأهلي على حساب الرجاء 

الأهلي تأهل، بعدما فاز في لقاء الذهاب الذي أقيم في القاهرة، أما الترجي، فتأهل بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد، على حساب فريق شبيبة القبائل، في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

ومن المقرر أن تُقام  مواجهة الذهاب بين الفريقين، أحد يومي 12 أو 13 من مايو المقبل بتونس، بينما يُقام لقاء الإياب بالقاهرة أحد يومي 19 أو 20 من نفس الشهر.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي 

ويُمثل النادي الأهلي، عقدة كبيرة لفريق الترجي، حيث التقى أمامه في 22 مواجهة سابقة، من بينهم 20 مباراة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، و مواجهتين فقط في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي.

وفاز المارد الأحمر، في 10 مواجهات، مقابل 8 تعادلات، بينما لم يفز الفريق التونسي، سوى في 4 لقاءات.

الأهلي يواصل تسطير التاريخ في إفريقيا

بلغ الأهلي للدور نصف النهائي، للمرة الرابعة على التوالي، والتاسعة عشر في تاريخه، ليكون هو أكثر أندية القارة السمراء بلوغًا لهذا الدور.

كما أن النادي الأهلي، خلال آخر 6 نسخ من البطولة الأفريقية، أثبت حضوره في 5 نهائيات، وأمامه فرصة للوصول للمرة السادسة للمباراة النهائية.

المارد الأحمر، يملك 10 ألقاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا، منذ تغيير مسماها من البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدوري، لدوري أبطال إفريقيا، وهو الأكثر تتويجًا بهذا العدد من البطولات، ويأتي خلفه فريقي مازيمبي الكونغولي بواقع 5 تتويجات، وكذلك نادي الزمالك بنفس العدد.

الأهلي وصل للدور نصف النهائي 18 مرة سابقة قبل هذه النسخة، تمكن من تخطيه في 15 مرة، وهُزم في نسختي 2007 و 2010، واعتذر عن عدم المشاركة في عام 1981 بسبب اغتيال محمد أنور السادات.

تابع موقع تحيا مصر علي