عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية: منخفض جوي جديد يضرب البلاد غدا.. فيديو

أمطار
أمطار

حذرت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد  الجوية، من الحالة الجوية خلال الأيام المقبلة.

تحيا مصر

 وأوضحت خلال تصريحات تلفزيونية، أنه اعتبارًا من اليوم والغد سيستمر انخفاض درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية، بسبب تأثرنا بالكتل الشمالية القادمة من جنوب أوروبا .

هيئة الأرصاد الجوية

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد  الجوية، بأن الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا منخفضة ومتوسطة في درجات الحرارة، فضلًا عن تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

ولفتت إلى أن معدل درجات الحرارة أقل من الطبيعي في هذا التوقيت بـ4 درجات، وهناك انخفاض كبير في درجات الحرارة فترة الليل، مع وجود فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية الشرقية، وتكون الشبورة المائية غدًا  . 

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر .

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الأثنين، جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى  19 درجة .

وعن موعد اعتدال الطقس وثبات درجات الحرارة بشكل نهائي يمكن ذلك عندما تستمر الأوضاع وتختفي فوارق درجات الحرارة في بين الليل والنهار وذلك مع اقتراب فصل الصيف والذي نشهد أول أيامه في الـ 21 من شهر يونيو المقبل حيث ارتفاع درجات الحرارة وايضا نسب الرطوبة ونشعر بالأجواء الصيفية دون في ساعات النهار والليل ويتم الاستغناء بشكل كبير عن الملابس الشتويه غير ربيعيه وينصح بالملابس الخفيفة البيضاء القطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي