عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية: إجلاء 5197 شخصاً من السودان ينتمون لـ 100 دولة

طفل لاجئ من السودان
طفل لاجئ من السودان لحظة وصوله إلى السعودية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، بوصول 45 مواطناً سعودياً، و 36 شخص من الجنسية الباكستانية، عبر طائرة تابعة للقوات الجوية من السودان إلى جدة. 

تحيا مصر 

السعودية: إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص من السودان

وذكرت وزارة الخارجية السعودية، أن أجمالي من تم إجلاؤهم من السودان وصل إلى 5197 بينهم 184 سعودي. مضيفة أن المملكة أجلت من السودان 5013 شخص ينتمون لـ100 دولة.

وقد وصل صباح اليوم الأحد إلى قاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي في مدينة جدة 45 مواطناً سعودياً، و36 شخصاً من الجنسية الباكستانية، حيث تم إجلاؤهم من خلال طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.

ووصلت سفينة إجلاء سعودية، أمس السبت، إلى قاعدة الملك فيصل البحرية فى جدة، على متنها أكبر عدد من الرعايا منذ بدء عمليات الإجلاء من السودان.

وتحمل السفينة "أمانة" 20 مواطناً سعودياً، إلى جانب 1866 شخصاً من رعايا دول أخرى: (تايلند، وأستراليا، وراوندا، وجامبيا، واريتريا، ومالاوي، ومقدونيا، وفرنسا، والهند، والنرويج، وفلسطين، واليمن، والولايات المتحدة الأميركية، وسوريا، والفلبين، ونيجيريا، وبنجلاديش، والسويد، وكينيا، وتونس، والعراق، وليبيا، والمغرب، والأردن، وموريتانيا، وتنزانيا، وإيران، وباكستان، وكندا، وروسيا، وبنما، والاكوادور، وايرلندا، واليونان، وفيتنام، ونيبال، والبوسنة والهرسك، وجنوب السودان، والصومال، وبوركينا فاسو، وكوت ديفوار، وغانا، وزيمبابوي، وبورندي، وميانمار، واندونيسيا، وطاجيكستان، ومنغوليا، وتركيا، وإيطاليا، واثيوبيا، وتشاد، وألمانيا، وجنوب أفريقيا، وأوغندا، وليبيريا، وناميبيا، وسيراليون، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، وبنين، وهولندا، ومصر، وموريشيوس، ورومانيا، وعددٍ من موظفي منظمة الأمم المتحدة).

وكانت المملكة  العربية السعودية، أعلنت الخميس الماضي ، بإجلاء 2544 شخصاً من السودان إلى جدة، فيما تتواصل دول العالم عمليات الإجلاء من الأراضي السودانية منذ اندلاع الصدام العسكري بين الجيش السوداني وميليشات الدعم السريع فى 15 أبريل.

مقتل 528 شخص فى السودان

وأعلنت وزارة الصحة السودانية، أن الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع أدت إلى مقتل 528 شخصًا، وإصابة 4599 آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي