عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: إحنا عايشين في نعمة كبيرة و لو أكلناها بدوقة.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

دعا الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المواطنين بالحافظ على الوطن، قائلا:" لابد أن يعمل الجميع على الحفاظ على وطنه، لأنه العيش في أمان الوطن كأننا نملك الدنيا وما فيها".

تحيا مصر

واستدل الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، بحديث النبي صل الله عليه وسلم، فى حديثه الشريف :"من أصبح منكم آمنا في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها، إحنا في أعظم نعمة محدش يشككم في وطنكم".

الجندي: حافظوا على وطنكم وبلدكم ومتخلوش حد يشككنا فى بلدنا

وتابع:" حافظوا على وطنكم وبلدكم ومتخلوش حد يشككنا فى بلدنا، علموا أولادكم يعنى إيه كلمة وطن، دى نعمة كبيرة، إننا نعيش فى وطن آمن، وبنأكل وعايشين، بأمان، والله لو أكلناها بدوقة، زى ما بيقولوا المهم نعيش فى وطن آمن، دى نعمة كبيرة، لازم نحافظ عليها، أوعوا تندموا على النعمة بعد ضياعها، محدش بيعرف قيمة النعمة اللى بعد ضياعها".

وواصل :"عندما تتمشى بعد صلاة الفجر يمكنك استنشاق الهواء بنقاء، وبالنسبة للمياه فإن بعض الدول المجاورة لا تنزل المياه فيها من الصنابير بسبب الأزمات، نحن في نعمة كبيرة، ويجب أن نعلم جيدا قيمة عطاء الله سبحانه وتعالى".

الجندي: بفتخر أن طلبة بلادي هى اللي كادت الأعادي

وفي تصريحات سابقة، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الله يبشر أهل الحق أنهم سيجدون تأييدا من العقلاء، معقبا: "عاقل واحد يغنيك عن الدنيا بأسرها".

وأضاف الجندي، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، :" هناك مصطلحات انتشرت في الشارع المصري ومنها "مطبلاتي"، و"فلول"، معقبا: "بفتخر أن طبلة بلادي هى اللي كادت الأعادي".

وتابع الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، "مفيش أغلى من الوطن بعد دين الله، وعاشت بلادنا طيبة مباركة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي