عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيادة أسعار 29 سلعة تموينية من الغد.. إليك الأسعار الجديدة

السلع التموينية
السلع التموينية

أوضح الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل زيادة أسعار 29 سلعة تموينية بدء من الغد، قائلا :" أغلب السلع الأساسية من الغد هتزيد ".

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "علي مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" لو كنت بتشتري الزيت بـ 25 هتلاقيه بكرة بـ 30 جنيه"

السلع التموينية

وتابع:" الرز اللي كان بـ 10 جنيه من بكرة هيكون بـ 12 جنيه وستين قرشا، متابعا:" المكرونة والعدس وباقي السلع هتزيد".

وواصل:" كل شهر هيتصرف التموين وحصة كل مواطن كما هي ولكن الزيادات هي الجديد وهي زيادات توافق الأوضاع الاقتصادية الحالية".

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية رفع بعض السلع الغذائية حيث بلغ سعر كيلو السكر إلى 12.60 جنيه بدلا من 10.50 جنيه بدءا من شهر مايو، و رفع سعر الزيت التمويني عن شهر مايو 5 جنيهات ليصبح بـ 30 جنيها بدلا من 25 جنيها.

وأعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية في أسعار 4 من السلع تموينية، هي السكر والزيت والأرز والجبنن حيث شهدت أسعار السلع الغذائية لشهر مايو زيادة فى عدة أصناف.

 أسعار السلع الغذائية لشهر مايو

وفي تصريحات سابقة، أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، تفاصيل إعلان وزير التموين رفع سعر بعض أسعار السلع التموينية تدريجيا الفترة المقبلة، قائلا:" لا مساس بسعر الخبز وبيعه للمواطن بخمسة قروش على الرغم أن الرغيف يكلف الدولة 90 قرشا ".

ونوه عشماوي، خلال اتصال هاتفي برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، بأن زيادة أسعار السلع الأربعة ستكون مبررة لزيادة سعر التكلفة وأقل من السوق الحر كثيرا، وستطبق على مراحل.

وأكد مساعد أول وزير التموين، بأن سعر توريد القمح من الداخل أعلى من سعر استيراده من الخارج، معقبا :"سيتم تحريك سعر 4 سلع وهم الزيت والسكر والأرز والجبن".

ولفت مساعد أول وزير التموين، أنه ليس هناك علاقة بين سعر السلع في منظومة التموين والسوق الحر، أن أسعار السلع في القطاع الخاص عادلة، بعكس الأسعار في المنظومة التموينية والتي تحتاج إلى انضباط، معقبا :"لم يتم تحديد موعد لتحريك أسعار السلع الأربعة".

تابع موقع تحيا مصر علي