عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تحريك 29 سلعة.. التموين تكشف عن موقف الخبز من الزيادة.. فيديو

الخبز
الخبز

كشف محمد أبو مندور، العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، مزيدا من التفاصيل حول الزيادات الخاصة بأسعار السلع التموينية، قائلا :" الزيادات الجديدة تأتي على سعر التكلفة من أجل توفير السلعة".

تحيا مصر

وأضاف أبو مندور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الأحد، :" الزيادات طفيفة جدا خاصة وأن الدولة تتحمل عبئًا كبيرًا لدعم أسعار هذه السلع".

سعر الخبز

 وأكد، أن الدولة تتحمل دعمًا نقديًا لتوفير السلع التموينية؛ حيث لا يوجد سكر بسعر 10 جنيهات للكيلو، أو زيت بـ 30 جنيهًا، لافتًا إلى أنه لا زيادة على أسعار الخبز، وما زال الدعم موجودًا على السلع التموينية بأكثر من 50%.

وواصل حديثه:" الدولة لم تحرك أسعار السلع التموينية منذ عام 2019؛ ومازالت الدولة تتحمل دعمًا نقديًا لتوفير السلع التموينية للمواطنين".

أوضح الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل زيادة أسعار 29 سلعة تموينية بدء من الغد، قائلا :" أغلب السلع الأساسية من الغد هتزيد ".

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "علي مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" لو كنت بتشتري الزيت بـ 25 هتلاقيه بكرة بـ 30 جنيه"

السلع التموينية

وتابع:" الرز اللي كان بـ 10 جنيه من بكرة هيكون بـ 12 جنيه وستين قرشا، متابعا:" المكرونة والعدس وباقي السلع هتزيد".

وواصل:" كل شهر هيتصرف التموين وحصة كل مواطن كما هي ولكن الزيادات هي الجديد وهي زيادات توافق الأوضاع الاقتصادية الحالية".

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية رفع بعض السلع الغذائية حيث بلغ سعر كيلو السكر إلى 12.60 جنيه بدلا من 10.50 جنيه بدءا من شهر مايو، و رفع سعر الزيت التمويني عن شهر مايو 5 جنيهات ليصبح بـ 30 جنيها بدلا من 25 جنيها.

وأعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية في أسعار 4 من السلع تموينية، هي السكر والزيت والأرز والجبنن حيث شهدت أسعار السلع الغذائية لشهر مايو زيادة فى عدة أصناف.

تابع موقع تحيا مصر علي