عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر من تقلبات جوية حادة وسريعة خلال الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات جوية حادة وسريعة خلال الأسبوع المقبل بسبب انفصال الكتل الهوائية.

تحيا مصر 

تقلبات جوية حادة وسريعة

اكد الدكتور محمود القاياتي عضو المركز الاعلامي بالهيئة العامة للارصاد الجوية أنه خلال 48 ساعة المقبلة ستشهد مصر تقلبات جوية بسبب انفصال الكتل الهوائية، في بعض الايام بنتأثر بكتل شمالية قادمة من جنوب اوروبا،  وايام اخري بنتأثر بكتل جنوبية قادمة من شبة الجزيرة العربية، وهي فترة تقلبات حادة وسريعة. 

وأوضح "القاياتي" في مداخلة تليفونية مع برنامج مصر جديدة تقديم الاعلامية “إنجي أنور” أن ما يتتردد من ابناء بشأن ارتفاع درجة الحرارة الي 40 درجة مئوية يوم الثلاثاء المقبل كلام غير صحيح ومبالغات تنشر من قبل الهواه على السوشيال ميديا، مطالبا بأخد المعلومات من المصدر الصحيح وهي الهيئة العامة للارصاد الجوية.

درجات الحرارة اليوم

وأضاف عضو الهئية العامة للارصاد الجوية في مداخلته لبرنامج مصر جديدة والمذاع على قناة etc  أن درجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع تدريجيا من يوم الثلاثاء وستكون ذروتها الخميس المقبل حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة من 33 الي 34 في القاهرة،  و38 الي 39 في الصعيد .

الموجة الباردة قد تستمر حتى اول 10 ايام من مايو

وتوقع القاياتي أن تنخفض درجات الحرارة مرة اخرى يوم السبت المقبل الي 27د،  مع نشاط للرياح يبدلأ من يوم الجمعة ، منوها الي الموجة الباردة قد تستمر حتى اول 10 ايام من مايو

تابع موقع تحيا مصر علي