عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لو البوست بيظهر بعد ساعة وهو من ثوانى بسبب تغير الساعة.. أعرف كيفية الضبط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واجهت مشكلة مع بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بعد أن تم تغير الساعة بسبب التوقيت الصيفي وخاصة من قاموا بتغير الساعة يدويا، وهى أن يكون المنشور أو الفيديو او الصور منشورة من ثوانى معدودة ولكن تظهر للمستخدم منذ ساعة، مما أربكت بعض المستخدمين لعدم معرفتهم وقت المنشور بالضبط، وبدأت التساؤلات على محركات البحث جوجل عن كيفية ضبط الفيس بوك وإعادة الساعة التى تنشر فيها لتظهر وقت المنشور كما نشر .

تحيا مصر 

كيفية ضبط ساعة منشور الفيس بوك

حيث يمكن ضبط الساعة عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف المحمول، واختيار "الوقت والتاريخ" ، وبدل من اختيار تقديم الوقت ساعة إضافية يدويًا اختر على Select time zone، ومنها اختر توقيت "جرينتش+3 - GMT+3" ، وبعد الضغط عليها يتم ضبط التوقيت على هاتفك بشكل صحيح.

التوقيت الصيفي وتغيير الساعة

وجدير بالذكر أنه بدأ رسميا، العمل بالتوقيت الصيفي، حيث تم تقديم الساعة بمعدل 60 دقيقة، وتم تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة الماضية.

وتطبيقاً لنص القانون الصادر فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، فسيتم تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار ستين دقيقة، اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).

نظام التوقيت الصيفي 

حيث إنه وفقاً للقانون الصادر مؤخراً فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، تكون الساعة القانونية فى جمهورية مصر العربية هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

تابع موقع تحيا مصر علي