عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أردوغان يعلن مقتل زعيم تنظيم داعش أبو الحسين القرشي فى سوريا

قوات تركيا فى شمال
قوات تركيا فى شمال سوريا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمقتل  زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا خلال عملية نفذتها الاستخبارات التركية.

تحيا مصر

مقتل قيادي جديد فى تنظيم داعش

وقال الرئيس التركي :"أود أن أشارك الجمهور معلومات جديدة خلال هذا اللقاء.. هناك تطور يظهر معركتنا الصارمة ضد التنظيمات الإرهابية.. الاستخبارات التركية كانت تتعقب منذ زمن طويل من يسمى زعيم داعش المعروف بأبو الحسين القرشي.. وهذه هي المرة الأولى التي أعلن فيها هذا الخبر.. خبر القضاء على هذا الشخص خلال عملية نفذها جهاز الاستخبارات التركي في سوريا.. وسنواصل عملنا في محاربة المنظمات الإرهابية دون استثناء".

ووفق وكالة فرانس برس، اغلقت المخابرات التركية والشرطة العسكرية المحلية المدعومة من تركيا، السبت، منطقة جينديرس فى منطقة عفرين شمال غرب سوريا. 

وذكرت الوكالة إن:" عملية استهدفت مزرعة مهجورة فى المنطقة كانت تستخدم مدرسة إسلامية". 

وكان تنظيم "داعش" قد أعلن في 30 نوفمبر مقتل زعيمه السابق أبو حسن الهاشمي القرشي، وتعيين أبي الحسين القرشي خليفة له.

وقال وقت ذاك المتحدث باسم التنظيم أبو عمر المهاجر فى كلمة بثتها حسابات تابعة لداعش على تطبيق "تلجرام" أن زعيمه قتل أثناء المعارك دون أن يكشف المزيد من التفاصيل حول مكان أو توقيت مقتله.

مقتل أستاذ داعش

وتولى الإرهابي أبو الحسن قيادة التنظيم بعد مقتل زعيمه السابق أبو إبراهيم القرشي بعملية أمنية أميركية على الأراضي السورية فى 3 فبراير الماضي.

ولقب أبو الحسن الهاشمي، أو زيد العراقي، أيضاً بأستاذ داعش، حيث كان يتولى إمارة ديوان التعليم في التنظيم وقت بسط سيطرته على مناطق واسعة من سوريا والعراق وإعلان خلافة مزعومة.

إصابة أردوغان بإنفلونزا المعدة

ويذكر انه فى وقت سابق، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيلغي  أنشطته الانتخابية المقررة بعد إصابته بإنفلونزا فى المعدة، ويأتي ذلك قبل أقل من شهر من الانتخابات الرئاسية فى تركيا.

وقال أردوغان عبر صفحته الرسمية على تويتر حينذاك :" اليوم سأرتاح في المنزل بنصيحة أطبائنا"، مضيفاً:" بإذن الله سنواصل برنامجنا ابتداء من الغد، وسنواصل العمل لتحقيق أهداف القرن التركي بأمتنا الحبيبة".

تابع موقع تحيا مصر علي