عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا : مقتل قيادي فى تنظيم داعش خلال عملية عسكرية فى سوريا

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية فى سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية بمقتل قيادي بارز فى تنظيم داعش الإرهابى خلال عملية عسكرية فى سوريا. 

تحيا مصر

ضربة أمريكية تقتل قيادي جديد فى داعش

وأضافت فى بيان أن:" الضربة نفذت أمس فى شمال غرب سوريا، وأدت إلى مقتل خالد عيد أحمد الجبوري، أحد كبار قادة تنظيم داعس". 

وأوضح بيان القيادة المركزية الأمريكية أن:" الجبوري كان مسؤول عن تطوير قيادة شبكة داعش، بالإضافة إلى التخطيط للهجمات على الأراضي الأوربية"، لافتا إلى أن مقتله سيساهم فى تعطيل مؤقت قدرة التنظيم على التخطيط لهجمات خارجية. 

وأشارالبيان إلى أن خلال الغارة الأمريكية لم يسقط قتلى او جرحي مدنيين فى هذه الضربة، مؤكدة على أن التنظيم لايزال يشكل تهديد للمنطقة وأنها مستمرة إلى جانب حلفائها للتصدي لداعش وملاحقة عناصره. 

تصعيد أمريكي إيراني فى سوريا

وخلال الأيام الماضية، بدأ التصعيد بين الجانب الأمريكي والمليشيات المدعومة من إيران فى سوريا عندما قامت مسيرة إيرانية بشن هجوم استهدف قاعدة تحالف تقوده الولايات المتحدة قرب الحسكة فى شمال شرقى سوريا مما أسفر عنه مقتل متقاعد أمريكي وإصابة خمسة جنود أمريكيين، ورد على ذلك قامت الولايات المتحدة بقصف جوي على منشآت  مرتبطة بمليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني، مما أسفر عنه مقتل 14 مسلحاً وتدمير مخازن ذخيرة. 

وقال الجنرال إريك كوريلا قائد القيادة المركزية الذي يشرف على القوات الأمريكية فى الشرق الأوسط وقت ذاك  إن القوات الامريكية تعرضت لهجوم من مليشيات مدعومة من إيران لأكثر من 78 مرة منذ بداية 2021. 

القوات الأمريكية تعتقل قيادي فى تنظيم داعش فى سوريا

وفى فبراير الماضي، أعلن الجيش الأمريكي اعتقال قيادى فى تنظيم الدولة  "داعش" فى سوريا بالتعاون مع  قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التى تقودها وحدات حماية الشعب الكردية. 

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية فى بيان لها وقت ذاك إن:" القيادي المعروف باسم (بتار) متورط فى التخطيط لهجمات على مراكز اعتقال وتصنيع عبوات ناسفة".

وأضافت القيادة فى بيان أنه:" لم يسقط قتلى أو جرحي بين المدنيين أو الجنود الأميركيين المشاركين بالعملية التى نفذت بواسطة مروحية وبمشاركة قوات سوريا الديمقراطية.

تابع موقع تحيا مصر علي