عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير القوى العاملة: مشروع قانون العمل الجديد يحقق علاقة متوازنة بين صاحب العمل والعمال

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال حسن شحاتة وزير القوى العاملة، وزارة القوى العاملة تنفذ توجهات القايدة السياسية في ملفات العمل بشكل علمي، الذي يواجه تحديات غير مسبوقة، مشيرًا إلى أنه تم دمج ذوي الهمم في سوق العمل وتدريب الشباب على مهن يحتاجها

وأضاف "شحاته"، خلال احتفالية عيد العمال، بمصنع الشرقية بالسكر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا نهدف إلى صدور مشروع قانون العمل الجديد الذي يلبي طلبات طرفي العمل ويشجع الاستثمار، ويحقق علاقة عمل متوازنة ويوفر الأمان الوظيفي للشباب.

وزير القوى العاملة: مشروع قانون العمل المنتظر يحقق علاقة متوازنة بين طرفي العمل

وتابع: “مستمرون بالتوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، كما قامت المديريات بالإشراف والتشديد على الشركات حول تطبيق نسبة التعيين الـ 5% لذوي الهمم، وفقًا لتعليماتكم”.

السيسي يشهد احتفالية عيد العمال

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، احتفالية عيد العمال، بمصنع الشرقية للسكر بمدينة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية.

كما تشهد الاحتفالية حضور عدد من كبار رجال الدولة والوزراء ورجال الدين والقيادات السياسية والحزبية وبحضور ممثلى العاملين فى كافة القطاعات من مجالس إدارة النقابات العامة.

وبهذه المناسبة، من المقرر أن يكرم الرئيس عددا من قدامى العمل النقابى والعاملين المتميزين فى أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وعددا من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.

احتفالية عيد العمال بشركة الشرقية للسكر

وكان قد بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

تابع موقع تحيا مصر علي