عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يزف بشرى سارة لسيدات مصر العاملات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه وجه الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع القطاع الخاص بسرعة الانتهاء من الإجراءات للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين فى مجال العمل وتحقيق بيئة عمل أمنة .

تحيا مصر

زيادة معدلات تشغيل النساء

واضاف الرئيس السيسي، أنه سيتم زيادة معدلات تشغيل النساء ودمجهم في سوق العمل، وتنمية مهاراتهن وحماية المرأة العاملة فى إطار تفعيل الخطة الوطنية للمساواة بين الجنسين فى مجال العمل التي تم إطلاقها".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة مستعدة لمساندة الشركات في زيادة المنتج المحلي في المنتجات المصرية.

احتفالية عيد العمال

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد العمال بالشرقية، حديثه لصاحب شركة فيوتك لصناعة لمبات الليد قائلا: أنا هدعمك ومستعد أساندك وتخلي المنتج المحلى يزيد عن النسبة اللي ذكرتها وهي 50 أو 60%، وأتمنى أن نصل إلى 90% أو 100%، لأن ده معناه ببساطة ولو إحنا قدرنا نوصل لمكون محلي كامل وشبه كامل للمنتج هيبقى مفيش أعباء علينا وهيشغل ناس وهيشيل عننا أعباء من الدولار.

وتابع، المفروض عاملين تخفيف لاستخدام الإضاءة في الشوارع، ولكن في الشوارع الجديدة يبقى واخدين قرار بالتعاقد مع فيوتك، ناخد هذه الكشافات لصالح المشروعات الجديدة ويبقى عندنا خطة كدولة لإحلال الإضاءة العادية بالكشافات الجديدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، احتفالية عيد العمال، بمصنع الشرقية للسكر بمدينة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية.

تكريم عدد من العمالة 

كما تشهد الاحتفالية حضور عدد من كبار رجال الدولة والوزراء ورجال الدين والقيادات السياسية والحزبية وبحضور ممثلى العاملين فى كافة القطاعات من مجالس إدارة النقابات العامة.

وكرم الرئيس عددا من قدامى العمل النقابى والعاملين المتميزين فى أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وعددا من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.

تابع موقع تحيا مصر علي