عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دكتور أزهري: الجن يعيش في المطبخ والحمام.. ويسرق الأشياء المهمة من البيت

الدكتور محمد حمودة
الدكتور محمد حمودة - من علماء الأزهر الشريف

تحدث الداعية الإسلامي الدكتور محمد حمودة، من علماء الأزهر الشريف، عن عالم الجن، مبينًا أنهم يتواجدون معنا داخل البيوت، وكيف أننا قد نأتي ببعض الأفعال التي تثير غضب الجن، محذرًا السيدات من بعض الأفعال التي يفعلنها وهن داخل المطبخ أو الحمام وتعرضهن لـ الأذى من الجن.

تحيا مصر 

كل بيت يوجد بداخله جنٌ يسمى «العُمار»

وأوضح الدكتور محمد حمودة، أن كل بيت يوجد بداخله جنٌ يسمى «العُمار»، وفي بعض الأحيان نصطدم بهم ونحن نسير داخل البيت، وأحيانًا هم من يصطدمون بنا من شقاوتهم، وإذا حدث هذا الاصطدام ينتج عنه ما يُسمى بـ «مس الجن».

الحمام والمطبخ هما مسكن الجن

ووجه حمودة، نصيحة إلى كل السيدات؛ قائلًا: «على المرأة أن تأخذ حذرها من مكانين في البيت، وهما: الحمام والمطبخ؛ لأن هذين المكانين هما مسكن الجن. والمرأة تضايق الجن أثناء تواجدها في المطبخ حين تصب الماء الساخن في حوض الغسيل، واستخدام الماء الساخن داخل المطبخ هو أخطر شيء. ولذلك حين تقومين بغسل المواعين، حاولي تخففي سخونة الماء، أو تقولي: بسم الله الرحمن الرحيم؛ لأن الجن بمجرد أن يسمع التسمية يهرب من مواسير المجاري».

وتابع: «الأمر الثاني الأشد خطورة، هو أن المرأة حين تتعصب على أولادها وهى في الحمام، وتصرخ وصوتها يرتفع؛ في هذه الحالة هى تأذي الجن، لأنه رقيق والصوت العالي يزعجه. ولذلك كما أن المرأة لا تستطيع أن ترفع صوتها أمام زوجها أو والدها؛ فكذلك عليها ألا ترفع صوتها وهى في الحمام، لأن هناك سكان متواجدين معها في هذا المكان».

وأكد الداعية الأزهري: «إذا فعلت المرأة أي شيء من هذين الأمرين، سواء ارتفع صوتها -أو صوت أحد أبنائها- وهى في الحمام، أو صبت الماء الساخن في المطبخ، وكان الجن الذي يعيش معها في البيت جنٌ محترم هيبتدي يعمل لها علامات تثبت أنها ضايقته، وفي هذه الحالة ممكن أن يضايقها».

الجن يُغرق الهدوم بـ الدم

قائلًا: «من العلامات التي سيفعلها الجن ليثبت أن المرأة ضايقته، على سبيل المثال: إذا كنتِ ناشره الهدوم على الحبل، هتلاقيه غرق لكِ الصف القريب من الحائط؛ علشان يلفت نظرك إنه هو اللي عمل كده.. وممكن يغرق لكِ صف الهدوم الأخير بالدم، وبهذا الفعل هو يقول لكِ: (أنتِ بتحاولي تتعبيني. أنتِ لما صبيتي ماء ساخن أذيتي ابني؛ فأنا أهو عشان بيني وبينك سلم أنا بديكي إشارة)، وممكن تحصل إشارات تاني تحصل، مثل إنه يلخبط البيت في بعضه يخلي كل اللي في البيت يتخانقوا».

مشيرًا إلى أن الجن في بعض الأحيان يسرق الأشياء المهمة ويخفيها عن أفراد البيت، وقد يفعل ما هو أكبر من ذلك؛ قائلًا: «ممكن أي فرد من أفراد البيت يكون شايل حاجة، ويكتشف إنه مش لاقيها، أو إن كل أفراد البيت يكونوا متفقين على إن في حاجة مهمة كانت حافظينها في مكان آمن واكتشفوا إنها مش موجودة، وفي هذه الحالة سيكون الجن هو اللي أخذ هذه الحاجة؛ لأن الجن يعمل كده وممكن يعمل أكتر من كده».

تابع موقع تحيا مصر علي